عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
علوم وتقنية

عقب الخلل الطارئ.. إيلون ماسك يسخر من "مايكروسوفت"

عقب الخلل الطارئ.. إيلون ماسك يسخر من "مايكروسوفت"
تعليق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على الخلل عبر موقع "...المصدر: موقع "ماشابل" الرقمي
22 يوليو 2024، 6:32 ص

وجه قطب التكنولوجيا الملياردير الأمريكي إيلون ماسك انتقادًا ساخرًا لشركة مايكروسوفت بعد انقطاع عالمي كبير أثر على قطاعات مختلفة، وأوقف الخدمة عن ملايين المستخدمين. 

وبحسب تصريحاته، قارن ماسك عملاق الإنترنت بشركة وهمية تسمى "ماكروهارد"، ما يشير ضمنًا إلى أن أداء مايكروسوفت كان سيئًا جدًا.

أخبار ذات علاقة

مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز تأثر بتحديث "كراود سترايك"

ويعود الاضطراب إلى التحديث الأخير لمستشعر CrowdStrike's Falcon، ما أدى إلى فشل النظام على نطاق واسع وإيقاف العديد من أجهزة الكمبيوتر في أغلب بلدان العالم.

وتسبب الانقطاع في توقف المطارات والشركات والبنوك والمكاتب الحكومية في مختلف أنحاء العالم.

وردًا على الأزمة، لجأ ماسك إلى موقع X للإدلاء بتعليق حاد، إذ غرّد قائلاً "Macrohard >> Microsoft"، وهي ضربة واضحة لعملاق التكنولوجيا خلال هذه الفترة الصعبة. 

ولتكثيف نقده، شارك ماسك صورة من DogeDesigner، يسخر فيها من الموقف مع التعليق التالي: "كل شيء آخر معطل، هذا التطبيق لا يزال يعمل"، ملمحاإلى أن X ظل يعمل وسط كل هذه الفوضى.

ومع استمرار تأثر مجتمع التكنولوجيا العالمي، تؤكد تعليقات ماسك والانقطاع المستمر على الدور الحاسم للبنية التحتية التقنية في العمليات اليومية وإمكانية التدقيق رفيع المستوى عند حدوث أعطال.

معالجة الأعطال

 في أثناء معالجة المخاوف العالمية، أقرت CrowdStrike بالمشكلة على صفحة الدعم الخاصة بها، وحددت مستشعر Falcon بوصفه مصدر المشكلة، وتراجعت الشركة عن التحديث وأصدرت إصلاحات لمعالجة الأعطال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC