logo
علوم وتقنية

"تسريبات".. أبل تعتزم طرح طرازت محدثة من ماك وآيباد

"تسريبات".. أبل تعتزم طرح طرازت محدثة من ماك وآيباد
منتجات أبلالمصدر: macrumors.com
04 أكتوبر 2024، 8:16 ص

تحدثت تسريبات عن نية شركة "أبل" الأمريكية، طرح طُرُز حديثة من "ماك" و"آيباد"، خلال حدث تُنظمه في شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وتميل "أبل" إلى إطلاق منتجين كبيرين كل خريف، الأول خلال حدث "آيفون" وساعة "أبل" في شهر أيلول/سبتمبر، والثاني يتعلق بأجهزة "ماك" و"آيباد" في تشرين الأول/أكتوبر.

 

197c374f-be9b-4150-892a-c0bd15701ff2

 

 

ونظمت شركة "أبل"، خلال العام الماضي، حدثًا غير عادي للكشف عن شرائح "M3"، ويُرجح أن تنظم خلال العالم الجاري حدثًا للكشف عن إصدار "M4".

منتجات جديدة

أشارت تقارير إلى أنه سيتم الكشف عن منتجات جديدة قريبًا، حيثُ رجح الخبراء إطلاق نماذج جديدة من "MacBook Pro" و"iMac" و"Mac Mini"، إلى جانب "iPad Mini" محدث و"iPad".

أخبار ذات علاقة

آخر تسريبات هاتف آيفون "SE 4" من أبل: هذا كل ما نعرفه

 واستبعدت التسريبات أن يتم، خلال الحدث المرتقب، إصدار أي تحديثات على أجهزة: "MacBook Air" أو "iPad Air" أو "iPad Pro".

أحدث معالج "M4"

خلال الأشهر القليلة الماضية، كان بإمكان المستخدمين الحصول على أحدث معالج M4 من "أبل" في جهاز "آيباد"، لكن ليس في "ماك بوك"، إلا أنه من المتوقع أن تطرح "أبل" شرائح "M4" في طُرُز "ماك بوك برو"، "وآي ماك".

وللباحثين عن تصاميم أرق أو أكثر أناقة، فمن المحتمل أن يكونوا غير محظوظين، لأنه يبدو أن "أبل" تقوم بتحديث الأجزاء الداخلية فقط لخطوط "ماك بوك برو" و"آي ماك".

 

af569517-2a0c-4d92-a8c8-95b3a0bbcea2

 

 

ومن غير المتوقع أن يحصل "ماك بوك Air" على تحديث "M4" حتى الجزء الأول من العام المقبل، مع تحديثات "ماك ستوديو" و"ماك برو" في وقت لاحق من عام 2025.

وبحسب التوقعات، فإن هناك جهاز "ماك" واحدًا قد يحصل على مظهر جديد في هذه الدورة، وهو "ماك ميني"، الذي سيكون جزءًا من تحديث "M4"، حيثُ من المتوقع أن يقدم "ماك ميني" تصميمًا جديدًا أكثر إحكامًا.

جهاز آيباد ميني

وأعلنت "أبل" عن جهاز "آيباد برو" المتطور للغاية إلى جانب شريحة "M4" الجديدة، في شهر أيار/مايو الماضي، كما قدمت أيضًا طُرُز "آيباد Air" الجديدة، وقلم "Pencil Pro" الجديد، وخفضت سعر جهاز "آيباد" من الفئة الأساسية الجيل العاشر أيضًا.

وتشير التقارير بقوة إلى جهاز "آيباد ميني" جديد، والذي يجب أن يتضمن ترقية للشريحة، وربما شاشة أفضل، بالإضافة إلى إمكانية كبرى للتوافق مع "Pencil Pro".

أخبار ذات علاقة

رسميا.. "ساعة أبل" أداة للكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم

 وقد تكون الترقية الأكثر إثارة للاهتمام هي"Apple Intelligence"، التي لم تصدرها "أبل" بعد وتتطلب إضافات، ومعالجات معينة.

وما زال من غير الواضح ما إذا كانت "أبل" ستضع ذلك في جهاز "آيباد" منخفض التكلفة، لكن مجموعة "آيفون" بأكملها جاهزة، الآن، للذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن تصل أولى ميزات "Apple Intelligence" في تشرين الأول الجاري.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC