حزب الله يقول إنه قصف بالصواريخ تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة "زرعيت"

logo
علوم وتقنية

10 طرق لتعزيز الحياة الذكية مع دخول الذكاء الاصطناعي إلى المنزل

10 طرق لتعزيز الحياة الذكية مع دخول الذكاء الاصطناعي إلى المنزل
صورة بالذكاء الاصطناعيالمصدر: pc-tablet.co.in
11 أكتوبر 2024، 4:07 م

تعمل التطورات في تكنولوجيا المنزل الذكي على جعل الحياة اليومية أكثر ملاءمة وكفاءة في استخدام الطاقة وأكثر شخصية، فهي تلبي احتياجات المستهلك العادي من خلال تبسيط عناصر التحكم وأتمتة المهام الروتينية وتقديم اقتراحات ورؤى مخصصة. 

ومع تطور هذه التقنيات ودخول الذكاء الاصطناعي إليها، يمكن أن نتوقع أن تصبح منازلنا أكثر بديهية واستجابة لتفضيلاتنا وعاداتنا الفردية، مما يعزز تجربة معيشتنا بشكل أكبر، فدمج الذكاء الاصطناعي في المنازل الذكية يعمل على إحداث ثورة في تجربة معيشتنا. 

d6c41814-0179-43ec-97b7-9145d440880e

وفي حين إن المساعدين الصوتيين مثل Alexa وSiri وGoogle Assistant موجودون منذ بعض الوقت، فإن التطورات الجديدة ستجعل تقنيات المنزل الذكي أكثر تخصيصًا وبديهية. 

وفيما يلي 10 طرق يمكن للذكاء الاصطناعي أن يغير بها طريقة حياتك في منزلك ويجعلها أكثر سهولة وذكاءًا.

روبوت منزلي

هذه الروبوتات عبارة عن روبوتات ذكاء اصطناعي صغيرة تم إنشاؤها لتسلية الأطفال والقيام بدوريات المنزل. 

وتستخدم الروبوتات تقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأشياء كأشخاص بالإضافة إلى تنفيذ المهام، يجب على الروبوتات المنزلية مراقبة درجة الحرارة والتقاط الصور وتشغيل الموسيقى وما إلى ذلك. 

مع العلم أنه يتم شراء هذه الروبوتات بشكل أساسي للمساعدة في التعامل مع الأطفال بسبب الألعاب التي تقدمها.

كاميرات المراقبة

بسبب التعرف على الوجوه، تختلف كاميرات المراقبة التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي عن الكاميرات القياسية العادية، وهذا ابتكار مفيد في مجال الأمن لأنه يسمح لأصحاب المنازل برؤية من اقتحم منزلهم بالإضافة إلى معرفة من هو. 

ولا تُستخدم الكاميرات فقط للكشف عن اللصوص، ولكن أيضًا عند وصول الطرود ووجود أفراد الأسرة في المنزل.

تلفزيون الذكاء الاصطناعي

يمكن للتلفزيون استخدام الذكاء الاصطناعي ليحل محل جهاز التحكم عن بعد، وتحتوي بعض أجهزة التلفزيون الجديدة على تقنية المساعد الافتراضي المشابهة للأجهزة المنزلية، مع هذا الابتكار، يتمكن المستخدمون من التحكم الصوتي في تلفزيونهم، مما يلغي الحاجة إلى جهاز التحكم عن بعد.

أجهزة المنزل الذكية

باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي تقوم هذه الأجهزة بالرد على الأسئلة وإكمال المهام والتفاعل مع البشر، والجهاز المنزلي الأكثر شعبية هو Echo dot الذي أنشأته أمازون. 

ويمكن ربط هذه الأجهزة بالأضواء ومنظمات الحرارة للتحكم فيها صوتيًا من خلال التعرف على الصوت، تُستخدم أجهزة المنزل الذكية أيضًا كبديل لاستخدام أجهزة الإنترنت الأخرى، مما يسمح لأصحاب المنازل بالبحث دون استخدام هواتفهم الذكية.

الأقفال الذكية 

القفل الذكي هو ابتكار جديد في صناعة الأمن، وعلى عكس قفل المنزل القياسي، يمكن للقفل الذكي الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي أن يكون قادرًا على اكتشاف العبث به وتنبيه مالك المنزل بذلك. 

وباستخدام تطبيق خاص، يمكن منح أو سحب إذن الوصول إلى المفتاح الرقمي للقفل في أي وقت، على عكس مفتاح المنزل القياسي الذي يستخدم المفاتيح المادية.

منظم الحرارة الذكي والعداد

تساعد أنظمة الذكاء الاصطناعي هذه على تحليل استهلاك الطاقة والغاز، ويقلل هذا من كمية الطاقة المهدرة مما يوفر للعملاء المال بالإضافة إلى مساعدة البيئة.

المكانس الكهربائية الروبوتية

تستخدم المكانس الكهربائية الروبوتية الذكاء الاصطناعي لإكمال مهام التنظيف وطرق الملاحة حول المنزل، وتحتاج المكانس الكهربائية الذكية هذه إلى القليل من المساعدة، لكن هنالك نماذج منها لا تحتاج إلى المساعدة على الإطلاق، حتى أنها يمكنها تفريغ نفسها بنفسها مم تم جمعه.

6d80d579-a490-47e3-92f3-ddc8fb854c65

الطبخ بالذكاء الاصطناعي

تشق الأجهزة الذكية طريقها بالفعل إلى مطابخ المنازل، وتُستخدم هذه الأجهزة الذكية الجديدة بشكل أساسي لإعداد الطعام والمشروبات والقهوة. وتتمتع بعض الثلاجات الذكية بالذكاء الاصطناعي بالتكنولوجيا اللازمة لإخبار ما إذا كان الطعام آمنًا للأكل أم لا، بالإضافة إلى القدرة على اقتراح وصفات حسب الطعام الموجود في الثلاجة.

مرآة اللياقة البدنية

تستطيع المرايا التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي مراقبة صحة المستخدمين في الوقت الفعلي، ويمكن لمهنيي الرعاية الصحية الوصول إلى هذه المرايا واستخدام البيانات لتقييم مخاطر إصابة المريض أو مرضه. 

كما أن هذه المرايا مفيدة للغاية لأغراض اللياقة البدنية، فهي قادرة على التقاط التمارين والحركة لتقديم ملاحظات واقتراحات شخصية.

فرشات ووسادات ذكية

تعمل الفرشات الذكية المبتكرة والوسادة المتقدمة المضادة للشخير على إعادة تعريف تجربة النوم في المنزل الذكي، حيث تستخدم الفرشات الذكية أجهزة استشعار الذكاء الاصطناعي لمراقبة الاحتياجات الصحية الفردية والتكيف معها، مما يضمن النوم الأمثل.

أخبار ذات علاقة

معززة بالذكاء الاصطناعي.. نظارات تبشر بثورة في علاج الخرف

 كما تقوم بتتبع وضع الجسم ودرجة الحرارة ومعدل ضربات القلب، وتتكامل مع أجهزة أخرى للحصول على بيئة غرفة نوم ذكية شاملة. من جهتها، تضبط الوسادة المضادة للشخير وضع الرأس، مما يقلل بشكل كبير من الشخير. 

بالإضافة إلى ذلك، تغير الوسادة الذكية القابلة للتعديل ارتفاعها ديناميكيًا، مما يعزز دعم الرقبة وجودة النوم بشكل عام.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC