حزب الله: قصفنا مستوطنة إيلانيا برشقة من صواريخ فادي 1

logo
علوم وتقنية

برامج مكافحة الفيروسات "جدار الحماية" الأول لبياناتك

برامج مكافحة الفيروسات "جدار الحماية" الأول لبياناتك
صورة تعبيرية تظهر اهمية تأمين الأجهزةالمصدر: رويترز
30 يوليو 2024، 4:44 م

تعد برامج مكافحة الفيروسات خط الحماية الأول في تأمين بياناتك، فلا تتعامل معها على أنها أمر مسلم به، فهي تقف بينك وبين إخفاقات الأمان لدى الآخرين.

 

b5cc6d00-787a-498a-8b44-0ab2b75806f7

ظهرت العديد من خروقات البيانات الضخمة هذا العام، ولا تزال الثغرات الأمنية تلاحقنا كل يوم، وإحدى الطرق الأساسية المستخدمة للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنًا من الهجمات الماكرة هي برامج مكافحة الفيروسات، بشرط أن تدعها تقوم بوظيفتها.

في الوقت الذي قد يبدو هذا أمرًا بديهيًا، يقوم بعض الأشخاص بتغيير إعدادات مكافحة الفيروسات الخاصة بهم، بإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية، أو الأسوأ من ذلك، تعطيل حماية البرنامج تمامًا، وإذا كانت هذه الحالة الأخيرة مؤقتة، فقد يحدث الكثير من الضرر خلال ذلك الوقت.

71d16156-d12d-40ae-b3ad-6ab6487c2666

منع المهاجمين  


يمكن للفيروسات مهاجمة أي جهاز متصل بالإنترنت تقريبًا، من أجهزة الكمبيوتر إلى الهواتف الذكية. ومع ذلك، فإن بعض الأنظمة تأتي أكثر مقاومة للفيروسات مثل أجهزة ماك، والبعض الآخر يأتي بحماية مدمجة من الفيروسات مثل أجهزة ويندوز.

أخبار ذات علاقة

لسلاسة عمل حاسوبك بنظام ويندوز 11.. اتبع هذه النصائح

 

ولمزيد من الحماية، يمكن استخدام برنامج مكافحة الفيروسات الذي يمنع الطرق الشائعة التي قد يحاول بها المهاجم استغلال الثغرات الأمنية لمهاجمة جهازك، مثل التنزيلات العشوائية على المواقع المشبوهة، أو المواقع المخترقة، أو الإعلانات الضارة. وعلى الرغم من أنه لا يضمن الحماية الكاملة ضد جميع المتسللين، لكنه يوفر طبقة مناسبة من التغطية في الأوقات جميعها.

ef553aaf-70b8-4ceb-9251-713b2b3428ea

التحقق من برنامج مكافحة الفيروسات  


لذلك، إذا سمعت يومًا ما خبرًا مزعجًا عن الأمان، فاعتبره فرصة للتحقق من برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك إذا كان محدثًا، وأن تعريفات الفيروسات حصلت على آخر الترقيات أيضًا. وبالمثل، خذ لحظة للتأكد من تحديث ويندوز أيضًا، فالتصحيح الأمني الذي ستحتاجه إذا تعرض أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك للخطر؛ بسبب الهجمات الإلكترونية، سيأتي على الأرجح من خلال تحديث ويندوز.

ومن المهم الإشارة إلى أنه لا ينبغي أن يتطلب منك البقاء على اطلاع دائم الكثير من العمل، فالتحقق السريع من أن كل شيء يعمل كما هو متوقع كافٍ، وسيعتني برنامج مكافحة الفيروسات لديك بالباقي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC