مسؤول أمني إسرائيلي: لا أتوقع أن تستمر الحملة ضد حزب الله نفس مدة حرب غزة لأن أهدافنا أكثر تحديدا

logo
علوم وتقنية

بين سيري وإليكسا ومساعد غوغل الذكي.. ما الأفضل لك؟

بين سيري وإليكسا ومساعد غوغل الذكي.. ما الأفضل لك؟
مكبرات الصوت الذكية المنتشرةالمصدر: موقع "kulturegeek.fr" التقني
28 سبتمبر 2024، 3:48 ص

تعمل أفضل مكبرات الصوت الذكية المنتشرة الآن في الأسواق بواحد من ثلاثة مساعدين أذكياء هم أمازون Alexa وأبل Siri وغوغل Assistant. 

وبينما يمكن للمساعدين الافتراضيين الثلاثة التحكم في أجهزة المنزل الذكية، تشتهر Alexa بتكاملها الواسع مع أجهزة المنزل الذكية من أمازون، بينما يمكن لـ Siri التحكم في الأجهزة المتوافقة مع أبل HomeKit، أما غوغل  Assistant متوافق مع مجموعة متنوعة من أجهزة ومنصات المنزل الذكي.

أخبار ذات علاقة

أخبار سيئة يحملها آخر تحديث من خرائط غوغل لمستخدمي "أندرويد"

أمازون Alexa

 تظل Alexa هي الأكثر شعبية لأنها تعمل مع مجموعة متنوعة من أجهزة المنزل الذكي ومكبرات الصوت التي لا تكلف الكثير، وتقع تجربة مساعد Alexa بين مساعد غوغل الذكي وطبيعة Siri الأكثر بساطة.

كما يمكنه استشارة الويب للحصول على معلومات وإجراء محادثات أساسية حول حالة منزلك الذكي. لذلك تعتبر Alexa المنصة الأكثر عالمية والأفضل لمعظم الناس.

غوغل Assistant

 يعد غوغل Assistant حلمًا لعشاق المعلومات. فبفضل ثروة البيانات التي يمتلكها عملاق البحث، هو أكثر دراية عند تقديم المعلومات. ويتميز بإيقاعه الشبيه جدًا بالإنسان وقدرته على فهم الأوامر متعددة الأجزاء مقارنة بمنافسيه. 

وإذا كنت تستخدم خدمات غوغل، فإنه يوفر أيضًا موجزات إخبارية أكثر دقة، ويعرض محتوى موسيقيًا أكثر تخصيصًا، ويمكنه حتى قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. ويعتبر مساعد غوغل ذكي للغاية، ويتعامل مع المهام اليومية بشكل أفضل من منافسيه. 

أما إذا كنت تريد الحصول على معلومات بسرعة، مثل الاتجاهات أو العثور على مكان قريب لتناول الطعام، فإن مساعد غوغل هو الحل.

أبل Siri

 من جهتها، توفر أبلSiri  الحل الأفضل لأولئك الذين يستخدمون نظام أبل. ومع ذلك، فإن Siri ليست ذكية بنفس القدر عند المحادثة أو تقديم المعلومات، وهي مخصصة في المقام الأول للتحكم في الأجهزة المنزلية ومزامنة أشياء مثل أحداث التقويم والرسائل مع جهاز آيفون الخاص بك.

ما الأفضل لك؟

كل من Alexa وSiri  وغوغل Assistant لها إيجابيات وسلبيات. أيها الأفضل إذًا؟ يعتمد ذلك على ما تبحث عنه. قد تختلف الإجابة بالنسبة للجميع. 

ومن المهم ملاحظة أن كل مساعد صوتي من المساعدين الصوتيين الثلاثة له نقطة بيع فريدة، لذا فإن اختيار واحد في النهاية يعتمد على التفضيل الشخصي، لكن أيًا كان الخيار الذي ستعتمده، يمكنك التأكد من أنك ستحصل على مساعد صوتي قوي، وجاهز لمساعدتك عند الحاجة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC