إعلام عبري: إصابة مباشرة في نهاريا بعد دفعة صاروخية استهدفت المدينة

logo
رياضة

من بينها كرة السلة والتنس.. وزير الرياضة يهدّد رؤساء 8 اتحادات رياضية في تونس

أعلنت وزارة الرياضة في تونس الأسبوع الماضي حلّ اتحادي المصارعة والأشرعة
من بينها كرة السلة والتنس.. وزير الرياضة يهدّد رؤساء 8 اتحادات رياضية في تونس
أنس جابرالمصدر: رويترز
23 سبتمبر 2024، 12:18 م

كشفت مصادر مقربة من وزارة الرياضة في تونس، أن الوزير الجديد الصادق المورالي الذي تسلم حقيبة الرياضة منذ أسبوعين خلفًا لكمال دقيش، فتح ملفات التصرف الإداري والمالي في 8 اتحادات رياضية في بلاده ضمن مهمة تدقيق تقودها التفقدية العامة للوزارة للبحث عن إخلالات إدارية وقانونية ومالية في كل الاتحادات الرياضية.

وبعد أيام قليلة من حل اتحادي المصارعة والأشرعة وتعيين مجلسي إدارة مؤقتين لتسيير دواليب الرياضتين والإعداد لجلستين انتخابيتين سابقتين لأوانهما، بدأت التفقدية العامة في وزارة الرياضة، وهي أعلى جهة رقابية، في مهمتها للتدقيق بشأن التصرف المالي والتسيير الإداري للهياكل الرياضية في البلاد.

وتعيش الرياضة التونسية على وقع الاتهامات بشبهات الفساد والتجاوزات القانونية في عدد كبير من الاتحادات الرياضية، والتي ذكرت السلطات أنها ستتعقب مرتكبيها بالعزل من مناصبهم وتتبعهم قضائيا.

أخبار ذات علاقة

بعد أيام من تعيينه.. وزير الرياضة التونسي يعزل رئيسي اتحادي المصارعة والأشرعة

 وقالت مصادر مقربة من وزارة الرياضة لـ"إرم نيوز" إن 8 اتحادات رياضية ستشهد مهمات تدقيق صارمة في حساباتها المالية وتسييرها الإداري والرياضي للكشف عن التجاوزات المحتمل وقوعها داخلها.

وذكرت المصادر ذاتها أن اتحادات كرة السلة وكرة المضرب وكرة القدم واليد.

ومنذ يومين رفضت وزارة الرياضة تقديم الدعم المالي لاتحاد كرة المضرب للمشاركة في بطولة للعبة البادل وهي رياضة تنضوي تحت لواء اتحاد تنس في تونس.

وبررت الوزارة قرارها بأن اختصاص لعبة البادل مستجدّ وحديث، ولا يوجد ضمن جدول ميزانية الوزارة للعام 2024، كما أنه لا يوجد منتخب تونس ولا جهاز فني لتلك الرياضة وفق بيان الوزارة.

كما منعت وزارة الرياضة اتحاد كرة السلة من إقامة الجلسة العامة الانتخابية التي كان مقررا أن تجرى يوم أمس الأحد 22 سبتمبر في قرار جاء ليثير الشكوك حول الإخلالات القانونية والإدارية المرتكبة في النظام الانتخابي للاتحاد.

وكانت وزارة الرياضة، أعلنت في بيان رسمي الخميس الماضي، إنهاء مهام مجلسي إدارتي اتحاد المصارعة واتحاد الأشرعة بناءً على وجود إخلالات قانونية، وتقصير، وسوء تصرّف، بما يخالف القوانين الجاري العمل بها، والمتعلقة بالهياكل الرياضية.

وقالت الوزارة إن وزير الشباب والرياضة قرر تعيين مجلسين مؤقتين لتسيير اتحادي المصارعة والأشرعة، ليكون من بين مهامهما الدعوة إلى انعقاد الجلسة العامة، في أجل أقصاه 3 أشهر من تاريخ هذا القرار، وذلك لانتخاب مجلس إدارة رسمي ضمانًا لاستمرارية اللعبتين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC