رئيس الأركان الإسرائيلي: كثفنا عملياتنا ضد حزب الله مؤخراً وسنواصل ضرباتنا إذا لزم الأمر

logo
رياضة

المدرب المساعد السابق لمنتخب تونس يصدم اتحاد الكرة ببيان ناري (وثيقة)

أعلن اتحاد الكرة التونسي في أغسطس إقالة مهدي النفطي بعد خلافات مع فوزي البنزرتي
المدرب المساعد السابق لمنتخب تونس يصدم اتحاد الكرة ببيان ناري (وثيقة)
مهدي النفطي مساعد مدرب منتخب تونس
18 سبتمبر 2024، 5:37 م

وجه المدرب التونسي مهدي النفطي، المدرب المساعد السابق لمنتخب نسور قرطاج اتهامات خطيرة لاتحاد كرة القدم في بلاده، وذلك في بيان رسمي وجهه محاميه إلى الرأي العام الرياضي في تونس وفق قوله.

ونشر مكتب المحامي التونسي، عبد الله القلالي، الذي يتولى الدفاع عن مهدي النفطي في نزاعه الرياضي والقانوني ضد الاتحاد التونسي لكرة القدم، بيانا رسميا قال إنه يكشف عما تعرض له النفطي من محاولات بائسة لإقصائه من أن يساهم في توظيف خبرته لتطور الكرة التونسية ونجاح منتخب بلاده.

وحمّل مهدي النفطي مجلس الإدارة المؤقت للاتحاد التونسي لكرة القدم مسؤولية عزله من مهامه في أغسطس الماضي قبل بداية عمله ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول مساعدا للمدرب فوزي البنزرتي.

وقال النفطي في البيان الذي نشر اليوم الأربعاء: "أتقدم بأسمى عبارات الشكر والامتنان لكل من آمن بشخصي وبمشروعي الرياضي وكل من استبشر بقدومي لتعزيز الإطار الفني للمنتخب" مضيفا أنه حل بتونس بطموحات فياضة وحماس كبير لخدمة الكرة التونسية وأنه لم يسئ لأحد ولم يخطئ في حق أي من الأشخاص والهياكل.

e83a11aa-583b-4b5b-bd39-481bcfa1c70a

ووفق البيان ذاته، عبر النفطي (46 عاما)، عن أسفه لتعرضه لمعاملة سيئة من الجامعة التونسية لكرة القدم واستهجن تعرضه لحملة ممنهجة من منظومة مهترئة، حسب وصفه، نجحت في إعادة التشكّل وجنّدت أبواقها المشبوهة لإقصائه وذلك بالافتراءات الكاذبة وبالاستهانة بشهائده الفنية وبمسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب في دوري الدرجة الثانية الاسباني". 

ومنذ الإعلان عن تعيينه مدربا مساعدا لفوزي البنزرتي على رأس منتخب تونس، لم يباشر النفطي، الذي توج لاعبا مع منتخب تونس ببطولة أمم إفريقيا 2004، مهامه بسبب خلافات مع البنزرتي.

وفي أوائل سبتمبر الجاري أعلن اتحاد الكرة عن تعيين قيس اليعقوبي مدربا مساعدا جديدا.

وذكرت مصادر مقربة من اتحاد كرة القدم التونسي أن رئيس الاتحاد المؤقت كمال إيدير اجتمع اليوم الأربعاء مع النفطي ومحاميه في مقر اتحاد الكرة واقترح عليه تسلم مقاليد تدريب منتخب تونس للاعبين المحليين مع مراجعة بنود العقد والامتيازات المالية، لكن الأخير رفض المقترح بشكل تام.

وينتظر أن تشهد العلاقة بين النفطي واتحاد الكرة طورا جديدا من الخلافات سيكون في أروقة المحاكم الرياضية بعد ما قرر المدرب المساعد رفع شكوى للحصول على مستحقاته وفق العقد الموقع مع الاتحاد في يوليو الماضي.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC