الجيش الإسرائيلي: صافرات الإنذار دوت في "ريشون لتسيون" بوسط إسرائيل

logo
رياضة

هل أخطأ النادي الأهلي المصري بالتعاقد مع كهربا؟

هل أخطأ النادي الأهلي المصري بالتعاقد مع كهربا؟
02 سبتمبر 2020، 4:25 م

تصدر اسم محمود عبد المنعم (كهربا) نجم النادي الأهلي المصري المشهد في "القلعة الحمراء" بعد أن دخل في مشاجرة حادة مع زميله محمد الشناوي حارس مرمى الفريق.

وأعلن النادي الأهلي عبر بيان رسمي تغريم "كهربا" مليون جنيه بعد ما بدر منه على هامش مران الفريق، اليوم الأربعاء، وهو الأمر الذي زاد التساؤلات حول العديد من الأمور الخاصة بهذه الصفقة التي مازالت تثير الجدل في الأوساط الكروية المصرية.

وأعادت هذه الأزمة السؤال الصعب أمام الأهلي وإدارته: هل أخطأ الأهلي بالتعاقد مع كهربا؟ وهو ما تستعرضه "إرم نيوز" في التقرير التالي:



مشاجرة الشناوي

فوجئت جماهير النادي الأهلي بأزمة حادة بطلها "كهربا" على هامش مران، اليوم الأربعاء، بعدما اشتبك مع حارس مرمى وقائد الفريق محمد الشناوي، وهو الأمر الذي جعل الأهلي يفرض غرامة مالية ضخمة ضد اللاعب.

وبدأت الأزمة، بحسب مصادر داخل النادي الأهلي، بمشادة بين كهربا وأحد زملائه في الفريق ما استدعى تدخل قائد الفريق محمد الشناوي الذي طالب كهربا بالهدوء، إلا أن الأخير قام بسبه في مشهد حوّل غرف الملابس إلى حالة من الفوضى خاصة أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة تدخل أيضًا ولكن ناله سباب من جانب اللاعب.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل وصل للمدرب السويسري رينيه فايلر الذي فضل استبعاد اللاعب من المران تجنبًا لتفاقم الأزمة، بينما أكدت مصادر أخرى أن اللاعب رفض استكمال المران وغادر منفعلًا وكان في حالة من العصبية الشديدة ثم عاد إلى النادي وتواصل مع مدير الكرة واعتذر له عما بدر منه.

وفرض الأهلي غرامة مالية ضخمة ضد كهربا قيمتها مليون جنيه، وهو ما يؤكد أن تصرف كهربا كان غير مألوف لدى "القلعة الحمراء" لدرجة أن بعض الإعلاميين وصف ما حدث بأنه أكبر بكثير مما يتم تداوله، وهو ما دفع الأهلي لفرض هذه الغرامة، حيث أشار إلى ذلك المذيع مهيب عبد الهادي عبر "تويتر"، كما أكد المذيع كريم رمزي أن الأمر كان من الوارد أن يصل إلى حد الاستبعاد النهائي.

https://youtu.be/xbm_UkhY11k

عقوبة الفيفا

ولم تكن أزمة "كهربا" في مران، اليوم الأربعاء، هي المشكلة الوحيدة التي واجهها النادي الأهلي منذ تعاقده مع اللاعب، في شهر يناير الماضي، قادمًا من "ديسبورتيفو أفيس" البرتغالي بعد أن فسخ عقده بالتراضي مع الأخير.

ويواجه "كهربا" شبح الإيقاف لمدة 6 أشهر حال عدم سداد الغرامة المالية التي وقعتها لجنة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد اللاعب في الشكوى التي تقدم بها ناديه الأسبق الزمالك ضده واتهمه خلالها بالهروب وكسر عقده الموثق حتى صيف 2022.

وتقدم "كهربا" بطعن رسمي ضد العقوبة الصادرة ضده من الفيفا إلا أن الأمر قد يؤجل تنفيذ العقوبة وربما تخفيض المبلغ المطلوب والذي يبلغ 33 مليون جنيه مصري (2 مليون دولار تقريبًا).

ولن ينفع تخفيض المبلغ في تقليص آثار صفقة "كهربا"، فالأمر مازال يورط الأهلي الذي سيضطر للمساهمة بسداد هذا المبلغ للاعب خوفًا من إيقافه.

وقال مجدي عبد الغني نجم الأهلي الأسبق، لـ"إرم نيوز" إن الأهلي أخطأ بشكل واضح في التعاقد مع "كهربا" وهو أمر أعلنه من قبل بعد هروب كهربا من الزمالك.

وأضاف:"كهربا كسر عقده الموثق مع الزمالك وحصل على بطاقة دولية مؤقتة، وصدرت ضده عقوبة مالية، ولا تصدقوا ما يقال إن الأهلي لن يتحمل قيمة الغرامة، فإذا لم يسدد اللاعب الغرامة سيتوقف عن ممارسة كرة القدم، وسيخسر الأهلي ما دفعه في الصفقة من الأساس".

وتابع:"كان من الأفضل أن يبتعد الأهلي عن هذه الصفقة التي جاءت على سبيل العناد مع إدارة الزمالك ومجرد رد على توقيع عبد الله السعيد للزمالك رغم أن السعيد جدد بعد ذلك للأهلي وعرضه النادي للبيع".

أزمة السوبر

واجه الأهلي أيضًا أزمة حادة بسبب كهربا في لقاء السوبر المصري أمام الزمالك خلال شهر فبراير الماضي بالإمارات.

ودخل "كهربا" في مشادة كلامية حادة مع طارق حامد كادت تتحول لاشتباك أثناء المباراة بخلاف ما حدث من اشتباكات بعد المباراة شارك بها "كهربا" ضد زملائه السابقين في الزمالك، وهو الأمر الذي أدى لإيقافه لنهاية الموسم من جانب لجنة الانضباط باتحاد الكرة، وتم تخفيض العقوبة إلى 10 مباريات.

وافتقد الأهلي جهود "كهربا" بسبب هذا الإيقاف في توقيت مهم خاصة مع رحيل رمضان صبحي عقب نهاية إعارته من نادي "هيديرسفيلد تاون" الإنجليزي بجانب إجراء حسين الشحات لجراحة الفتاق.



وما زاد من أهمية سؤال جدوى تعاقد الأهلي مع كهربا هو أن الفريق الأحمر بالفعل يملك بين صفوفه الجناح الأيسر النيجيري "جونيور أجاي" بجانب الجناح الأيسر الأنجولي "جيرالدو دا كوستا" مع تعاقده في الموسم الجديد مع "طاهر محمد طاهر" نجم المقاولون العرب ومنتخب مصر الأولمبي.

وأكد ربيع ياسين المدرب السابق لكهربا ومدرب منتخب الشباب المصري لـ"إرم نيوز" أن كهربا لاعب موهوب ومهاري ولكنه يحتاج للمساندة والدعم والصبر باستمرار.

وأضاف:"لست مع ذبح كهربا، ولكن مع تقويمه لأنه لاعب مهم، والأهلي أمامه تحدٍ مهم في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسيكون للاعب دور مهم".

أزمات الزمالك

أثار كهربا من قبل عدة أزمات خلال مسيرته الكروية، من بينها خلال مشوار احترافه بالدوري السويسري مع "غراسهوبرز ولويزيرن" وهو ما دفع المدرب السويسري رينيه فايلر للاعتراض في بداية الأمر على الصفقة.

وسبق أن دخل "كهربا" في أزمات عديدة في نادي الزمالك سواء قبل رحيله للدوري السعودي مع نادي الاتحاد حين دخل في أزمات مع مدربه الأسبق محمد حلمي إلى جانب اشتباكه مع رئيس النادي مرتضى منصور من قبل بعد عودته من السعودية، ودخوله في خلاف مع المدرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للزمالك، خاصة بعد استبداله في إحدى المباريات بالكونفيدرالية وبصقه تجاه جماهير الزمالك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC