مصدر أمني لبناني: لا يمكن الوصول للقيادي بحزب الله هاشم صفي الدين منذ غارة الجمعة

logo
رياضة

منتخب قطر يشارك في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022

منتخب قطر يشارك في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022
08 ديسمبر 2020، 3:15 م

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تلقيه دعوة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لمشاركة المنتخب الأول في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022.

وأكد الاتحاد القطري أنه سيخوض غمار التصفيات ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: البرتغال، وصربيا، وأيرلندا، ولوكسمبورغ، وأذربيجان.

وفي ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 ممثلًا للدولة المستضيفة؛ لن تحتسب نتائج مبارياته في ترتيب نقاط المنتخبات في المجموعة الأولى، والذي سيحدد المنتخب المتأهل مباشرة إلى بطولة قطر 2022، والمنتخب الذي سيشارك في الملحق المؤهل للمونديال.

وكان مصدر مطلع قال لـ"رويترز"، إن منتخب قطر سيكون ضيف شرف على واحدة من المجموعات في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 لكرة القدم ضمن استعداداتها لاستضافة الحدث الرفيع.

وبصفتها الدولة المضيفة تأهلت قطر مباشرة للنهائيات، وستعتمد على المباريات الودية للاستعداد لكأس العالم.

وبموجب الخطة ستتم إضافة الدولة الخليجية إلى واحدة من المجموعات التي تتألف من 5 منتخبات في التصفيات الأوروبية، وستلعب مباريات ودية أمام أي فريق يحصل على راحة من المنافسات الرسمية.

وستخوض قطر جميع مبارياتها في أوروبا، لكن نتائجها لن تحتسب بأي شكل من الأشكال ضمن عملية التأهل، وسيتم تصنيفها على أنها مواجهات ودية.

وتأتي هذه الخطوة على غرار ما فعلته فرنسا في بطولة أوروبا 2016 التي استضافتها على أرضها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC