وكالة الطاقة الذرية الإيرانية تستبعد حصول هجوم إسرائيلي على مواقع نووية رئيسية

logo
رياضة

فيديو صادم يوثق معاناة منتخب ليبيا في نيجيريا (شاهد)

فيديو صادم يوثق معاناة منتخب ليبيا في نيجيريا (شاهد)
منتخب ليبيا
14 أكتوبر 2024، 7:49 م

وثق الاتحاد الليبي لكرة القدم، المعاناة التي تعرض لها المنتخب الأول، عندما سافر إلى نيجيريا للعب مباراة بالجولة الثالثة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وحل منتخب ليبيا ضيفًا على نيجيريا، يوم الجمعة الماضي، في رحلة استمرت مدة طويلة، حيث أقيمت المباراة على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي، في مدينة أويو التي تبعد 200 كيلومتر عن مطار لاغوس الذي هبط فيه الفريق.

وسافرت بعثة المنتخب الليبي في ظروف صعبة، إذ افترشوا الطرق والمساجد.

أخبار ذات علاقة

رد فعل الاتحاد الأفريقي تجاه أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا

 

ونشر الاتحاد الليبي عبر صفحته الرسمية بمنصة "إكس"، فيديو لكواليس صادمة تعرض لها المنتخب في نيجيريا.

وقال الاتحاد الليبي في الفيديو: "في رحلتنا الأخيرة إلى نيجيريا للمشاركة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، واجه فريقنا ظروفًا صعبة، كان من المقرر أن نهبط في مطار قريب من المدينة التي ستقام فيها المباراة، إلا أنه قبل وصولنا بوقت قصير، تم إبلاغ قائد الطائرة من قبل إدارة المطار بتغيير مسار الرحلة إلى مطار آخر يبعد نحو 350 كيلومترًا عن موقع المباراة".

وأضاف: "عند وصولنا، تدهورت الأوضاع أكثر، إذ تعرضنا لمعاملة غير مهنية من قِبَل فريق الأمن في المطار، واضطررنا إلى السفر عبر طرق الغابات والأدغال في منتصف الليل دون أي حراسة أمنية".

وتابع: "استأجرنا سيارات لنقل طاقمنا ومستلزمات الفريق من المطار الذي وصلنا إليه إلى الفندق في المدينة الأخرى حيث أقمنا".

وواصل: "كان من المقرر أن نغادر نيجيريا مباشرة بعد المباراة، لكن السلطات النيجيرية منعت مغادرتنا حتى اليوم التالي. والمفارقة أن المغادرة تمت من المطار الموجود في نفس المدينة التي أُقيمت فيها المباراة هذه المرة".

واختتم: "كل هذه الظروف موثقة في مقاطع الفيديو التي شاركناها، والتي تُظهر بوضوح المعاملة غير اللائقة والظروف غير المقبولة التي واجهناها، ونأمل أن يُسلَّط الضوء على هذه القضايا لضمان توافر ظروف عادلة وآمنة لجميع الفرق المشاركة في المنافسات الدولية".

 

 

يذكر أن منتخب نيجيريا أعلن أنه لن يخوض مباراته في ليبيا ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وكان من المقرر أن تلتقي نيجيريا مع ليبيا في مدينة بنغازي.

واتخذ المنتخب النيجيري قراره، بعد البقاء لأكثر من 16 ساعة في مطار الأبرق، الذي يبعد نحو 250 كيلومترا عن المدينة التي ستقام عليها المباراة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC