الجيش الإسرائيلي يبدأ موجة جديدة من الغارات الجوية على جنوب لبنان

logo
رياضة

الهلال يكتسح الريان في بداية مشوار دوري أبطال آسيا للنخبة

الهلال يكتسح الريان في بداية مشوار دوري أبطال آسيا للنخبة
من مباراة الهلال والريانالمصدر: حساب الهلال السعودي على منصة X
17 سبتمبر 2024، 6:21 م

حقق الهلال السعودي بداية قوية في مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة؛ إذ تغلب 3-1 على مضيفه الريان القطري، اليوم الثلاثاء، على استاد أحمد بن علي ضمن الجولة الأولى من مرحلة الدوري.

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدمًا بثلاثية سجلها سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش، وجواو كانسيلو، وماركوس ليوناردو، في الدقائق 15 و42 و44.

وفي الشوط الثاني، ردَّ الريان بهدف سجله روجر جيديس في الدقيقة 47، ثم أهدر ألكسندر ميتروفيتش ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 71.

ويدين الهلال بفضل كبير بفوزه، اليوم، إلى حارس مرماه ياسين بونو الذي تألق بشكل كبير في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة من جانب الريان.

أخبار ذات علاقة

كانسيلو يضع البصمة الأولى مع الهلال السعودي (فيديو)

 

كذلك صنع الهلال عدة فرص تهديفية أخرى كانت كفيلة بتحقيق فوز أكبر، لكن الحارس باولو فيكتور تألق في الشوط الثاني، كما أحبط الدفاع أكثر من محاولة.

وبدأت المباراة بإيقاع سريع، وأشعل الريان الأجواء مبكرًا بفرصة خطيرة في الدقيقة الأولى، إذ سدد جيديس كرة مباغتة قوية، لكن بونو حارس الهلال تصدى لها ببراعة، كما تصدى لتسديدة أخرى من محمود حسن "تريزيغيه" في الدقيقة الثالثة.

وردَّ الهلال بهجمة في الدقيقة الخامسة، إذ مرر كانسيلو عرضية قابلها ميتروفيتش بضربة رأس، لكن الكرة مرت فوق العارضة.

ودخل الهلال في أجواء المباراة بقوة، وتوالت هجماته حتى نجح بهز الشباك في الدقيقة 15، إذ أرسل مالكوم عرضية متقنة قابلها سافيتش بضربة رأس أسكن بها الكرة في الشباك.

وكاد الريان أن يتعادل في الدقيقة 19، لكن بونو تصدى لضربة رأس خطيرة من ديفيد غارسيا إثر ركلة ركنية.

أخبار ذات علاقة

ملخص وأهداف ورجل مباراة الهلال والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

 

وكاد تريزيغيه أن يتعادل للريان في الدقيقة 37، إذ تلقى الكرة من ركنية، وسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت بمالكوم لينحرف اتجاهها وتمر بجوار القائم مباشرة.

وعزز الهلال تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 42 عندما شن هجمة منظمة انتهت بتمريرة إلى كانسيلو الذي سدد الكرة بقوة من داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وبعدها بدقيقتين فقط، أضاف الهلال الهدف الثالث، إذ أرسل كانسيلو عرضية إلى داخل منطقة الجزاء إلى ليوناردو الذي وجه الكرة إلى داخل الشباك، وراجع الحكم تقنية الفيديو ليعلن عن تأكيد قرار احتساب الهدف وتقدم الهلال 3-صفر.

وواصل بونو تألقه في الدفاع عن شباك الهلال، إذ تصدى لكرة زاحفة خطيرة من البلجيكي جوليان دي سار في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وقلص الريان الفارق بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، إذ انطلق أشرف بن شرقي ببراعة على الجهة اليسرى، وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء، ثم أرسل عرضية إلى جيديس الذي أسكن الكرة في المرمى.

بعدها كثف الهلال ضغطه الهجومي، وصنع أكثر من فرصة خطيرة منها فرصة أتيحت أمام ليوناردو في الدقيقة 52 عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس باولو فيكتور تصدى لها بصعوبة.

وتوقف اللعب في الدقيقة 64، إذ لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من وجود لمسة يد من جانب دي سار عندما كان يحاول التصدي لضربة رأس من ميتروفيتش، ثم أعلن عن احتساب ركلة جزاء للهلال نفذها ميتروفيتش في الدقيقة 71، لكن الحارس فيكتور تصدى لها.

وعاند الحظ الهلال بشكل كبير في الدقيقة 81، إذ تصدى القائم لتسديدة قوية من مالكوم، ثم تابع سالم الدوسري الكرة بتصويبة أخرى، لكن الحارس تصدى لها.

وظلت المحاولات الهجومية سجالاً بين الفريقين في الدقائق المتبقية، لكن افتقاد الدقة في اللمسات الأخيرة أحيانًا، وتدخل الدفاع في الوقت المناسب في أحيان أخرى، حالا دون اهتزاز الشباك مجددًا لتنتهي المباراة بفوز الهلال 3-1.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC