حزب الله يعلن مقتل القيادي عباس إبراهيم شرف الدين من كفر تبنيت جنوبي لبنان

logo
رياضة

مهاجم سيقف له البيرنابيو احترامًا.. إشادات كبيرة بتألق إندريك

مهاجم سيقف له البيرنابيو احترامًا.. إشادات كبيرة بتألق إندريك
إندريكالمصدر: رويترز
26 أغسطس 2024، 1:39 م

لم يكن نجم ريال مدريد الصغير إندريك فيليبي يحتاج إلى أكثر من 10 دقائق ليثير الإعجاب في ظهوره الأول مع ريال مدريد، إذ حل المراهق البرازيلي محل الفرنسي كيليان مبابي، الذي لم يكن في أفضل حالاته ما يثير تساؤلات حول أحقية أيهما بموقع المهاجم الرئيس للنادي الملكي.

ففي الدقائق الأخيرة من مباراة الريال مع بلد الوليد سجل إندريك هدفًا في الوقت بدل الضائع ليؤكد فوز مدريد 3-0، يوم الأحد، ما جعله أصغر لاعب أجنبي يسجل هدفًا لريال مدريد في الدوري الإسباني عن عمر 18 عامًا و35 يومًا، متفوقًا على الفرنسي رافائيل فاران الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا و152 يومًا عندما سجل هدفه الأول في عام 2011.

من جهته، وصف كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إندريك بالمهاجم الخطير، خاصة في المساحات الضيقة، حيث يبدو في حالة جيدة ولديه الكثير من الإمكانيات. 

أخبار ذات علاقة

إندريك يحرج مبابي ويحقق رقمًا مميزًا (فيديو)

 

وفيما يخص مبابي، قال أنشيلوتي إن اللاعب ليس مقيدًا باللعب في مركز معين ومع ذلك أمام فريق منظم ومتماسك مثل بلد الوليد، كانت هناك مساحة قليلة له للتحرك وفرص نادرة لإظهار سرعته. 

في المقابل، لم يسجل نجم باريس سان جيرمان السابق أي أهداف للريال في أول مباراتيه بالدوري الإسباني، حتى الآن، حيث لم يحرز سوى هدف الفوز بكأس السوبر الأوروبي على أتالانتا في بداية الموسم.

وفي 86 دقيقة على أرض الملعب، كان لدى مبابي أقل عدد من اللمسات مقارنة بأي لاعب آخر من لاعبي ريال مدريد خارج منطقة الجزاء (47)، وقام بأقل عدد من التمريرات (26)، ولم يسجل أي هدف، بل ازداد الأمر سوءًا مع استبدال مبابي باندريك الذي استغل فرصته، وبدا مرتاحًا تمامًا في القيام بذلك، وأدهش الجميع بشأن جاهزيته على هذا المستوى العالي.

 

 

وضع فيديريكو فالفيردي ريال مدريد في المقدمة في الدقيقة 50، ثم أضاف إبراهيم دياز الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 88، وسجل إندريك -الذي حل بديلا لمبابي في الدقيقة 86- هدفه في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بتسديدة منخفضة في الزاوية القريبة بعد تجاوزه المدافع ودخوله منطقة الجزاء.

 

 

 

كان إندريك يبلغ من العمر 16 عامًا فقط عندما باعه نادي بالميراس البرازيلي إلى ريال مدريد مقابل أكثر من 40 مليون يورو، بالإضافة إلى إضافات أخرى في عام 2022، وبقي مع بالميراس حتى وصوله إلى مدريد هذا الموسم بعد أن بلغ 18 عامًا.

وسبق أن أبرم النادي صفقات مماثلة سابقًا مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو، اللذين أصبحا الآن من اللاعبين الأساسيين في الفريق الإسباني.

وكان إندريك على مقاعد البدلاء في أول مباراتين للفريق هذا الموسم، ضد أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي وضد مايوركا.

 

 

يشبه روبرتو كارلوس

وفي مقاله بصحيفة "آس" وصف الصحفي الشهير توماس ورنسيرو، إندريك بأنه مثل الأسطورة البرازيلية روبرتو كارلوس، قائلا: "جاءت اللحظة الحاسمة مع دخول إندريك. إنه صبي يبلغ من العمر 18 عامًا لديه ساقان مثل روبرتو كارلوس وقوة هائلة في الركض، مهاجم سيقف له البيرنابيو احترامًا، ورغم أن الأنظار جميعها مسلطة على كيليان، لكن عليه الآن الانتظار".

وأضاف: "لم يصل مبابي بعد إلى ذروة مستواه، فهو لا يزال بحاجة إلى تلك الشرارة التي ستجعله لا يقهر عندما يكون في قمة لياقته البدنية، ويتأقلم مع رفاقه الجدد، لقد قدم بعض اللمحات المميزة، لكنها لم تكن البداية التي كان يحلم بها. لا تقلق يا كيليان، كل شيء سيأتي في وقته".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC