31 قتيلا على الأقل في غارة للجيش السوداني على مسجد الأحد في ولاية الجزيرة

logo
رياضة

3 أهداف تفصل النصر عن صراع سعودي - آسيوي خالص

3 أهداف تفصل النصر عن صراع سعودي - آسيوي خالص
مباراة النصر والشبابالمصدر: حساب نادي النصر على "إكس"
22 أكتوبر 2024، 8:35 ص

يخوض النصر مباراة في غاية الأهمية أمام نظيره استقلال الإيراني ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

لتلك المباراة أهمية خاصة لكتيبة كريستيانو رونالدو التي تسعى لأن يلحق بركب القمة الخاص بالثنائي السعودي الآخر الهلال والأهلي صاحبي العلامة الكاملة حتى الآن بتسع نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف لصالح الزعيم.

أهمية الفوز

يلعب النصر المواجهة أمام منافس مباشر له بلغة النقاط والترتيب الحالي، إذ يحتل العالمي المركز الرابع في ترتيب المجموعة الغربية وفي رصيده أربع نقاط، في حين يأتي استقلال في المركز الخامس وفي رصيده ثلاث نقاط.

في حال فاز النصر سيصل إلى النقطة السابعة في المركز الثالث بشرط تجاوز فارق أهداف السد القطري الذي يملك سبع نقاط هو الآخر.

وفي حال تعثر الفريق قد يتسبب ذلك في تراجع كبير في جدول الترتيب، سواء بالتعادل مع استقلال أم الخسارة.

أخبار ذات علاقة

النصر يتجه لتجديد عقد نجمين سعوديين

 

قد يتراجع النصر للمركز السادس حال تحققت بعض الشروط، سواء بفوز الغرافة أم الوصل في المباراة التي ستجمع بينهما، وحال فاز باختاكور أو الشرطة في المواجهة الأخرى، فالأول والثاني يملكان ثلاث نقاط، والثالث والرابع يملكان نقطتين والفوز يصل بأحدهما إلى النقطة الخامسة.

كان تعثر النصر في الجولة الافتتاحية أمام الشرطة العراقي له تأثير واضح على وضع الفريق في الوقت الحالي فلولا تلك المباراة لامتلك العالمي ست نقاط وكان سيصبح لديه فرصة من أجل التساوي مع الهلال والأهلي في حال حقق الفوز على النادي الإيراني.

لكن لا يزال فوز النصر على الفريق الإيراني مطلوبًا في ظل رغبة النادي في تعويض ذلك التعثر في الجولة الافتتاحية والوصول إلى المركز الثالث على الأقل.

قمة سعودية خالصة

فوز النصر سيعني وصول النادي للمركز الثالث لكن بشرط أن يحقق النصر فارق ثلاثة أهداف في المباراة التي ستقام مساء الثلاثاء حتى يتجاوز فارق الأهداف الخاص بالسد.

حيث يملك النصر +1 فارق أهداف في الوقت الحالي بعد تسجيله لثلاثة أهداف وتلقيه لهدفين، في المقابل يملك السد فارق +3 أهداف، حيث سجل أربعة أهداف واهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

وصول النصر للمركز الثالث سيجعل قمة ترتيب المجموعة الغربية سعودية خالصة، في ظل التفوق الحالي للثنائي الهلال والأهلي وحصولهما على تسع نقاط.

أخبار ذات علاقة

النصر السعودي يتلقى دفعة قوية قبل مواجهة الاستقلال

 

مستقبل المجموعة

سيكون صراع الجولات التالية ما بعد الثالثة مشتعلًا في المجموعة الغربية، حيث يلعب الأهلي بالترتيب ضد الشرطة والعين واستقلال والسد والغرافة

في حين يلعب الهلال ضد استقلال والسد والغرافة وبرسبوليس والوصل، بينما يخوض النصر مباراة صعبة للغاية بعد استقلال ضد العين بذكريات سيئة من العام الماضي الذي أقصى فيه الفريق الإماراتي نظيره السعودي من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ثم يلعب ضد الغرافة والسد والوصل وبرسبوليس.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC