القوات المسلحة: لا صحة لما يتم تداوله باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للأردن

logo
رياضة

أفرج عنه لاحقا.. تفاصيل أزمة القبض على الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك (فيديو)

أفرج عنه لاحقا.. تفاصيل أزمة القبض على الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك (فيديو)
أولكسندر أوسيكالمصدر: غيتي إيمجز
18 سبتمبر 2024، 8:56 ص

أظهرت لقطات مصورة اقتياد بطل العالم في الملاكمة أولكسندر أوسيك مقيدا بالأصفاد واحتجازه في مطار كراكوف البولندي، لكنه أوضح لاحقًا أن الحادث كان مجرد سوء تفاهم.

وقال أوسيك عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي بعد إخلاء سبيله: "كل شيء بخير يا أصدقائي، كان هناك سوء فهم تم حله بسرعة، شكرًا لكل من كان قلقًا، شكرًا للدبلوماسيين الأوكرانيين على دعمهم، وكل الاحترام لرجال القانون البولنديين الذين يؤدون واجبهم".

من جهته، قال مدير أعمال الملاكم أليكس كراسيوك، إنه لم يتم اعتقاله وما حدث سوء تفاهم وهو الآن حر.

وجاء ذلك بعد أن نشرت يكاترينا، زوجة أوسيك، اللقطات على صفحتها في "إنستغرام" لتوضح أن زوجها لم يكن في مشكلة قانونية، وكتبت: "كل شيء بخير، كل شيء على ما يرام، سيشرح ألكسندر كل شيء لاحقًا، لا يوجد شيء جنائي".

 

6608885f-92bc-4e61-80e1-936b13041ee7

وأضاف صديقه ومدربه سيرغي لابين: "لا تقلقوا، كل شيء بخير. خدمة مراقبة الجمارك تهمل واجباتها".

من جهته، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لاحقًا أنه تم الإفراج عن أوسيك بعد احتجازه ونشر على "تليغرام": "تحدثت هاتفيًا مع أولكسندر أوسيك عندما تم احتجازه. كنت غاضبًا من هذا التعامل مع مواطننا وبطلنا".

وتابع: "أصدرت تعليمات لوزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيزا ووزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمنكو لمعرفة جميع تفاصيل الحادث في مطار كراكوف فورًا، وبمجرد أن أُبلغت بأن كل شيء على ما يرام، تم الإفراج عن بطلنا ولم يعد محتجزًا".

يأتي هذا بعد أن حقق أوسيك (37 عامًا) أكبر انتصار في مسيرته بفوزه على تايسون فيوري (36 عامًا) ليصبح بطل العالم بلا منازع. 

لكن فترة سيطرته كأول بطل في الوزن الثقيل يحمل أربعة أحزمة لم تدم طويلًا، حيث اضطر أوسيك إلى التخلي عن حزام الاتحاد الدولي للملاكمة (IBF) للاستمرار في مباراته المعادة مع فيوري المقررة في 21 ديسمبر في المملكة العربية السعودية.

كان من المقرر أن يسافر أوسيك إلى لندن لمشاهدة المواجهة البريطانية بين دانييل دوبوا، البالغ من العمر 26 عامًا، وأنتوني جوشوا، البالغ من العمر 34 عامًا.

كذلك كان البطل الأوكراني يستعد مع تايسون فيوري لحضور الحفل الرسمي للنزال في ملعب ويمبلي، وكذلك لقاء المعجبين وذلك قبل ساعات قليلة من المباراة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC