استمرار تصاعد ألسنة اللهب فوق الغبيري في الضاحية الجنوبية

logo
رياضة

علامة كاملة لتونس ونتائج محبطة للفرق الجزائرية بدوري الأبطال والكونفدرالية

حقق الترجي التونسي و المنستيري بداية مثالية في دوري الأبطال
علامة كاملة لتونس ونتائج محبطة للفرق الجزائرية  بدوري الأبطال والكونفدرالية
الترجي التونسي يلاقي مستقبل سليمانالمصدر: صفحة النادي على فيسبوك
16 سبتمبر 2024، 6:49 ص

تباينت نتائج الأندية التونسية والجزائرية بشكل كلّي في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا والتي دارت الجمعة والسبت والأحد وحققت فيها فرق الدوري التونسي العلامة الكاملة في النصف الأول من السباق نحو دور المجموعات.

وخاضت 4 أندية تونسية ومثلها من الفرق الجزائرية أمس الأحد، آخر مبارياتها في ذهاب الدور الثاني المؤهل لدور المجموعات في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا.

 وحقق الترجي، بطل تونس ووصيف بطل إفريقيا 2023ـ 2024، الفوز في ذهاب الدور الأول لدوري الأبطال لينسج على منوال مواطنه الاتحاد المنستيري الفائز على مولودية الجزائر (1 ـ0).

وفي المقابل منيت الأندية الجزائرية بنتائج مخيبة للآمال في ذهاب الدور الثاني، من خلال 3 هزائم في أربع مباريات خاضتها ضمن دور ما قبل المجموعات.

4 انتصارات وسيطرة تامة

ونجح الترجي، عشية الأحد، في تحقيق فوز عريض، أمام نادي ديكاداها الصومالي، بنتيجة 4-1، لحساب منافسات ذهاب الدور  الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل أهداف فريق المدرب البرتغالي كاردوزو كل من البرازيلي يان ساس في الدقيقة 28 والجزائري يوسف بلايلي في مناسبتين (50 و77) وياسين مرياح في الدقيقة 67، فيما سجل الفريق الصومالي هدفه الوحيد في نهاية الشوط الأول بعد هفوة فادحة من الحارس أمان الله مميش.

وخطا الترجي التونسي، وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا خطوة كبيرة نحو دور المجموعات باعتبار أن مباراة الإياب ستقام السبت المقبل على ملعب حمادي العقربي برادس، بما أن الفريق الصومالي لا يملك ملعبا مؤهلا لاحتضان المباريات القارية.

بدوره حقق الاتحاد المنستيري فوزا هاما على ضيفه مولودية الجزائر بهدف دون رد ليعزز حظوظه في التأهل لدوري المجموعات للمرة الأولى في تاريخه.

كما انتصر النادي الصفاقسي، مساء الأحد، على نادي روكينزو البورندي، بنتيجة هدف دون رد، في مباراة احتضنها ملعب الطيب المهيري بصفاقس، لحساب منافسات ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وجاء هدف الانتصار لأبناء عاصمة الجنوب عبر محمد الضاوي كريستو عند الدقيقة 15.

وكان الملعب التونسي حقق يوم السبت فوزا على اتحاد الجزائر بهدف نظيف ليعزز حظوظ الأندية التونسية ويرسخ في المقابل البداية المخيبة للكرة الجزائرية.

بداية مخيبة للآمال

ومنيت الفرق الجزائرية بثلاث هزائم كان آخرها لشباب بلوزداد أمام الديوانة البوركيني بهدف لصفر أمس الأحد لتنضاف لخسارة مولودية الجزائر ضد المنستيري بالنتيجة ذاتها.

وحقق نادي قسنطينة الفوز الوحيد للكرة الجزائرية أمام نسواتريمان الغاني بهدفين دون رد ليقترب من دور المجموعات لسباق الكونفدرالية.

ويدين نادي قسنطينة بفوزه لنجمه زكريا بن شاعة الذي سجل هدفي اللقاء الدقيقتين 11 و27.

ويقام لقاء الإياب بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة السبت المقبل من أجل التأهل لدور المجموعات.

أخبار ذات علاقة

خسارة شباب بلوزداد وتعادل بيراميدز في دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

 وتقام منافسات الإياب للدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بين يومي 20 و22 سبتمبر الجاري للتأهل لدور المجموعات في المسابقتين.

وكان الأهلي المصري توج بلقب دوري الأبطال فيما فاز الزمالك بلقب الكونفدرالية في الموسم الماضي. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC