غارات إسرائيلية تستهدف بلدات عيتا الشعب والخيام وقبريخا جنوبي لبنان

logo
رياضة

العقوبات المتوقعة على منتخب نيجيريا حال الانسحاب من مواجهة ليبيا

فجرت مواجهة الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا بين ليبيا ونيجيريا أزمة كبرى
العقوبات المتوقعة على منتخب نيجيريا حال الانسحاب من مواجهة ليبيا
مباراة الذهاب بين نيجيريا وليبيا
14 أكتوبر 2024، 12:17 م

يبدو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أمام معضلة حقيقية لحسم موقفه من المستجدات المتسارعة لمباراة منتخبي ليبيا ونيجيريا المنتظرة غدًا الثلاثاء في طرابلس لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وتسارعت الأحداث منذ الخميس الماضي، وقبل ساعات من لقاء نيجيريا وليبيا في الجولة الثالثة من التصفيات، والتي حسمها أصحاب الأرض بهدف دون رد ليعززوا صدارتهم للمجموعة برصيد 7 نقاط، لكن ردود الأفعال ما انفكت تتهاطل بشأن اتهامات الاتحاد الليبي بتلقي بعثة منتخب بلاده معاملة مهينة وسيئة واستقبالًا غير لائق في مطار لاغوس قبل المباراة.

وأظهرت صور للاعبين من منتخب ليبيا عند وصولهم إلى الأراضي النيجيرية وهم يفترشون الأرض، ما زاد في حدة الجدل الدائر حول اتهامات الجانب الليبي.

وبدوره نشر الاتحاد النيجيري بيانا اليوم الاثنين أكد فيه أن بعثته تواجه أقسى مظاهر سوء الاستقبال قبل المباراة المرتقبة غدا الثلاثاء.

ونشر الاتحاد النيجيري صورا للاعبيه وهم يقفون في طابور طويل في مطار الأبرق مشيرا إلى أنه وجه مذكرة للاتحاد الأفريقي للعبة، وسيعلن انسحابه من المواجهة بسبب طريقة استقباله المهينة في ليبيا.

أخبار ذات علاقة

منتخب نيجيريا يهدد بالانسحاب من مواجهة ليبيا بتصفيات أمم إفريقيا

  وكشفت تقارير إخبارية عن الفرضيات المحتملة لانسحاب منتخب نيجيريا من مواجهة نظيره الليبي غدًا.

وقالت صحيفة نيجيرية إن "كاف" يراقب باهتمام ما يجري بشأن مباراة ليبيا ونيجيريا والاتهامات الموجهة للاتحاد الليبي للعبة.

وأضافت أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيعلن خسارة نيجيريا  (3 ـ0) أمام ليبيا في حال تمسك المنتخب النيجيري بعدم خوض المباراة.

وينص قانون "كاف" على اعتبار المنتخب الذي يعلن انسحابه من المباراة خاسرا بثلاثة أهداف، فضلا عن عقوبات مالية أخرى، لكنها أضافت أنه في حال ثبوت إخلالات خطيرة من الاتحاد الليبي في استقبال ضيفه فسيتم إعادة برمجة المباراة واتخاذ قرارات بمعاقبة المنتخب الليبي ماليا فضلا عن عقوبات أخرى رياضية.

أخبار ذات علاقة

مقتل 3 أفراد من قناة تلفزيونية قبل مباراة نيجيريا وليبيا بتصفيات أمم إفريقيا

 وبعد فوزه ( 1 ـ 0) في مباراة مثيرة يوم الجمعة الماضي سبقها أيضا جدل صاخب حول ظروف إقامة المنتخب الليبي، عزز المنتخب النيجيري صدارته للمجموعة المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2025 برصيد 7 نقاط.

ويملك المنتخب الليبي نقطة واحدة من خسارتين وتعادل في المجموعة التي تضم أيضا رواندا وبنين، فيما يبحث المنتخب عن تأهله الأول للنهائيات منذ 2012.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2025، التي يحتضنها المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC