غارات على تمنين وسرعين والسفري بالبقاع اللبناني بعد إنذار إسرائيلي بالإخلاء

logo
رياضة

وليد الفراج: هل الاتحاد أكثر شعبية من الأهلي في جدة؟ (فيديو)

حقق الأهلي السعودي فوزا ثمينا في مستهل مشاركته في دوري أبطال آسيا
وليد الفراج: هل الاتحاد أكثر شعبية من الأهلي في جدة؟ (فيديو)
الأهلي السعودي
17 سبتمبر 2024، 8:06 ص

أبدى الإعلامي السعودي وليد الفراج استغرابه من الحضور الجماهيري الهزيل في مباراة الأهلي وبرسيبوليس الإيراني أمس الاثنين في مستهل مشوار الفريقين بمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن عبد الله حضورا جماهيريا محدودا من قبل مشجعي الأهلي لم يتجاوز 15 ألف متفرج؛ ما أثار جدلا واسعا في الأوساط الكروية السعودية خصوصا بعد قضية ملعب الجوهرة المشعة وما حدث قبل المباراة بين فريقي الأهلي والاتحاد بخصوص المباراة الآسيوية.

وكان الأهلي تمسك بإقامة مباراته ضد بيرسبوليس على ملعب الجوهرة المشعة، ولكن في الوقت ذاته أعلنت رابطة دوري المحترفين، عن إقامة مباراة الاتحاد ضد الوحدة على الملعب ذاته قبل يوم من المباراة الآسيوية؛ وهو الأمر الذي يُخالف لوائح الاتحاد الآسيوي، الذي يشترط تسليمه الملعب قبل المباراة بـ48 ساعة.

وبعد جدل امتد أسبوعاً، جرت مباراة الأهلي وبرسيبوليس على ملعب الأمير فيصل، لكن حضوراً أقل من 15 ألف مشجع أهلاوي، فسح المجال للمقارنة بين شعبية الأهلي والاتحاد في الكرة السعودية وفق ما أكده الإعلامي وليد الفراج في برنامج "أكشن مع وليد" الذي يذاع على قنوات السعودية الرياضية (ssc).

وقال الفراج: "حقق الأهلي فوزا مهما على منافس صعب وهو برسيبوليس الإيراني ولكن قبل الحديث عن المباراة، لا بد من التوقف عند نقطة مهمة جدا وهي الحضور الجماهيري المتواضع من مشجعي الأهلي، بعدما أثيرت قضية ملعب الجوهرة، كان الجميع يعتقد أن جماهير الأهلي ستتوافد بأعداد غفيرة لمساندة فريقها في أول مباراة له بالمسابقة، ولكن ما شاهدناه أمس يثير الغرابة حقا".

وأضاف: "الحضور الجماهيري لم يغطّ أكثر من 60 بالمائة من طاقة استيعاب ملعب الأمير فيصل، وهذا لا يعكس شغف الجمهور الأهلاوي بفريقه، هل الاتحاد أكثر شعبية من الأهلي في مدينة جدة؟".

وحقق الأهلي السعودي فوزا صعبا، ولكنه ثمين على حساب ضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا للنخبة.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر بعد مرور دقيقتين فقط بتسديدة للإيفواري فرانك كيسيه منحت الأهلي نقاط المباراة.

ويحل الأهلي ضيفًا في الجولة الثانية على الوصل الإماراتي، في حين يستقبل برسبوليس بقيادة مدربه الإسباني خوان غاريدو منافسه باختاكور الأوزبكي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC