إعلام إسرائيلي: إصابة شخصين جراء صواريخ سقطت على عكا

logo
رياضة

سر رفض لاعبي النصر السعودي اللعب في كربلاء

سر رفض لاعبي النصر السعودي اللعب في كربلاء
مواجهة سابقة بين النصر والشرطة العراقيالمصدر: حساب النصر على منصة X
12 سبتمبر 2024، 7:59 ص

كشفت تقارير إعلامية عن سر الطلب الذي تقدم به مسؤولو نادي النصر السعودي من أجل نقل مباراتهم المقبلة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة أمام نظيره الشرطة العراقي من كربلاء إلى بغداد.

النصر يحل ضيفًا على الشرطة، مساء الاثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري، ببطولة النخبة الآسيوية، والتي تعتبر امتدادًا لمسابقة دوري الأبطال؛ ولكن بنظام ومسمى جديدين.

وذكرت تقارير إعلامية سابقة أن النصر أرسل طلبًا من أجل نقل مباراة الشرطة إلى بغداد، إذ يبعد ملعب المباراة في كربلاء عن مطار بغداد قرابة ساعتين بالحافلة.

فيما كشف الإعلامي الرياضي بتال القوس، في تصريحات تلفزيونية، أن "النصر يرى أن هناك ساعتين من الوصول إلى المطار حتى الملعب الذي ستقام عليه أحداث اللقاء، كما أنهم يرون أن الطريق مكشوف أمنيًّا وهو أمر غير آمن؛ إذ قد يتجمهر المشجعون حولهم، وهم يمتلكون لاعبين أجانب، مثل: كريستيانو رونالدو، وبروزفيتش".

 

 

من جانبه، رد حسام حسن، المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة العراقية، بأن نادي الشرطة لم يكن يمانع في تغيير ملعب مباراته أمام النصر يوم الاثنين، مشيرًا إلى أن الأوضاع الأمنية استقرت كثيرًا منذ أن خاض الفريق السعودي مباراته الأخيرة في كربلاء. 

وأضاف: "النصر لعب ضد الزوراء في العراق عام 2019، منذ تلك الفترة وحتى الآن استقر الوضع الأمني إلى حد كبير، كما أن نادي الشرطة هو من يتحدث مع النصر، وليس نحن في الوزارة، لم يكن لدى الفريق العراقي أي مانع لتغيير الملعب إذا تم إبلاغه منذ وقت مبكر، الأمر الآن بيد الاتحاد الآسيوي".

وأشار: "ما علمته من نادي الشرطة أن تغيير ملعب المباراة سيكلفه الكثير، إذ يرتبط برعاة وإعلانات ضخمة موجودة في الملعب، الحل المتاح أن تهبط طائرة النصر في مطار النجف بدلاً من مطار بغداد، حيث يبعد عن الملعب قرابة 40 كيلومترًا".

أخبار ذات علاقة

تكريم خرافي من جمهور النصر لرونالدو أمام الأهلي السعودي (فيديو)

 

وأزيح الستار مؤخرًا عن قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة بنسختها الجديدة.

وسيواجه النصر كلًّا من السد القطري والعين الإماراتي والريان القطري والوصل الإماراتي، وذلك على أرضه، أما المباريات التي سيسافر معها النصر للعب خارج أرضه، فستكون أمام الشرطة العراقي وبيرسبوليس والاستقلال الإيرانيين والغرافة القطري.

وتلعب بطولة النخبة الجديدة بطريقة مختلفة تمامًا، وذلك بنظام الدوري من مرحلة واحدة، إذ يلعب كل فريق من الفرق الـ12 المشاركة من غرب آسيا 8 مباريات مع 8 فرق مختلفة دون وجود لنظام الذهاب والإياب، وكذلك منع التقاء الفريقين من الدولة نفسها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC