الجبهة الداخلية الإسرائيلية: إطلاق صفارات الإنذار في دوفيف بالجليل الأعلى

logo
رياضة

مانشيني الأول وتوخيل ثانيا.. تعرف على أعلى مدربي المنتخبات أجرا في العالم

يحتل الفرنسي ديدييه ديشامب، الذي يحصل سنويا على 4.2 مليون دولار، المركز السادس
مانشيني الأول وتوخيل ثانيا.. تعرف على أعلى مدربي المنتخبات أجرا في العالم
توماس توخيل مدرب إنجلترا الجديدالمصدر: منصة X
18 أكتوبر 2024، 10:49 م

أصبح الألماني توماس توخيل، المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا، ثاني أعلى مدربي المنتخبات أجرا في العالم بعدما انتزع المركز الثاني من الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب منتخب أمريكا، ومن مواطنه يوليان ناغيلسمان مدرب ألمانيا.

ووفقا لما أوردته تقارير إخبارية إنجليزية، سيتقاضى توماس توخيل، الذي تعاقد مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في أول تجربة له مع المنتخبات، 8 ملايين دولار سنويا، أي أكثر بمرة ونصف من مواطنه ناغيلسمان الذي كان إلى حدود أكتوبر الجاري المدرب الدولي الأعلى أجرا بنحو 5.2 ملايين يورو سنويا.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان، الأربعاء الماضي، تعيين توماس توخيل مدرب تشيلسي وبايرن ميونخ سابقا مدرباً للمنتخب الأول، ليكون بذلك ثالث أجنبي يتولى المنصب، بعد السويدي سفن غوران إريكسون، والإيطالي فابيو كابيلو.

وحل توخيل محل لي كارسلي، مدرب إنجلترا تحت 21 عاماً، والذي تولى مسؤولية المنتخب الأول بصورة مؤقتة بعد استقالة غاريث ساوثغيت في يوليو الماضي بعد الخسارة أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2024.

أخبار ذات علاقة

"خطوة جريئة".. أسطورة نيوكاسل أول الداعمين لتعيين توخيل مدربا لمنتخب إنجلترا

وكشفت الصحف الإنجليزية عن الأجر السنوي الذي سيحصل عليه بطل دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في 2021، حيث سيبلغ 6 ملايين جنيه إسترليني أي ما يقارب 8 ملايين دولار في العام الواحد.

ويحتل توخيل المركز الثاني في ترتيب أجور مدربي المنتخبات، بينما يحافظ الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي على الأجر الأعلى في ترتيب أجور مدربي المنتخبات بما يزيد عن 24 مليون دولار سنويا.

أما المركز الثالث فهو للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي يحصل على نحو 6 ملايين دولار سنويا، بينما يأتي الألماني نايغلسمان في المركز الرابع (5,2 ملايين دولار) والإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال بما يقارب 4.7 ملايين دولار سنويا.

ويحتل الفرنسي ديدييه ديشامب الذي يحصل سنويا على 4.2 مليون دولار،  المركز السادس عالميا بأجر لا يبتعد كثيرا عما يتقاضاه البرازيلي جونيور دوريفال مدرب منتخب بلاده، والأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب أوروغواي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC