الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد حسين رمال قائد منطقة الطيبة في حزب الله

logo
رياضة

"خطوة جريئة".. أسطورة نيوكاسل أول الداعمين لتعيين توخيل مدربا لمنتخب إنجلترا

يبدأ توخيل، الذي سيعاونه الإنجليزي أنتوني باري، مهامه في الأول من يناير 2025
"خطوة جريئة".. أسطورة نيوكاسل أول الداعمين لتعيين توخيل مدربا لمنتخب إنجلترا
توماس توخيل مدرب منتخب إنجلتراالمصدر: منصات التواصل
16 أكتوبر 2024، 2:08 م

كشف آلان شيرر أسطورة منتخب إنجلترا أن قرار تعيين الألماني توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم يعد خطوة جريئة ستكون ناجحة فقط إذا تمكن من حصد الألقاب التي طال انتظارها للكرة الإنجليزية.

وقال شيرر في تصريحات إعلامية حول تعيين توخيل "نحتاج لقبا، الأمر بهذه البساطة. نريد مدربا يمكنه تحقيق ذلك".

وأضاف القائد السابق للمنتخب الإنجليزي: "لا شك في أن توخيل يحظى بسيرة ذاتية لافتة، لكنه سيكون تدريب منتخبنا اختبارا مختلفا جدا بالنسبة له، إنها خطوة جريئة من الاتحاد الإنجليزي لا شك في ذلك".

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن اليوم الأربعاء رسميا، تعيين توماس توخيل مدرب تشيلسي السابق مدرباً للمنتخب، فيما سيكون الإنجليزي أنتوني باري مدربا مساعدا.

وسيكون المدرب الألماني، ثالث أجنبي يدرب منتخب الأسود الثلاثة، بعد السويدي سفين غوران إريكسون، والإيطالي فابيو كابيلو.

أخبار ذات علاقة

رسميا.. تعيين توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي

  ويبدأ توخيل، الذي سيعاونه الإنجليزي أنتوني باري، مهامه فعليا في الأول من يناير  المقبل قبل انطلاق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتحت قيادة غاريث ساوثغيت، وصلت إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا مرتين في النسختين الأخيرتين وخسرت اللقب في 2021 و2024، كما بلغت نصف  نهائي كأس العالم مرة واحدة لكنها لم تتمكن من الفوز بأول لقب كبير منذ حصد كأس العالم 1966 التي أقيمت على أرضها.

e72099ae-1c68-4fd6-a0b2-ef4c047a9c00

 وقال ألان شيرر، الهداف التاريخي لنيوكاستل: "عليه الفوز بالألقاب، لهذا تعاقد معه الاتحاد، لقد رأى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن مجموعة اللاعبين هي الأفضل في تاريخ إنجلترا منذ فترة طويلة جدا".

وحقق توماس توخيل بعض النجاحات في مسيرته التدريبية خصوصا عندما قاد باريس سان جيرمان إلى الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا في العام 2020، قبل أن يحقق اللقب في العام الموالي عندما تسلم مقاليد تدريب تشيلسي الإنجليزي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC