logo
رياضة

أول تعليق لمدرب تونس فوزي البنزرتي بعد إقالة مساعده مهدي النفطي

يستهل فوزي البنزرتي مشواره مع المنتخب التونسي بملاقاة مدغشقر يوم 5 سبتمبر المقبل
أول تعليق لمدرب تونس فوزي البنزرتي بعد إقالة مساعده مهدي النفطي
فوزي البنزرتي
27 أغسطس 2024، 7:40 ص

نفى مدرب االمنتخب التونسي لكرة القدم فوزي البنزرتي الأخبار المتداولة في الأوساط الرياضية في تونس حول اتخاذه قرارا فرديا بعزل مساعده مهدي النفطي ورفض العمل معه ما أدى إلى فسخ عقده قبل أن يبدأ مهامه رسميا.

وتسببت الخلافات الشديدة بين فوزي البنزرتي ومساعده مهدي النفطي، المدرب السابق لليفانتي وليغانيس الإسبانيين والوداد المغربي، في اتخاذ مجلس الإدارة المؤقت للاتحاد التونسي لكرة القدم قرارا بفك الارتباط مع النفطي رسميا وتعيين المدرب قيس اليعقوبي مساعدا جديدا.

وفي يوليو الماضي، أعلن اتحاد الكرة في تونس تعيين جهاز جديد لمنتخب نسور قرطاج بقيادة فوزي البنزرتي (74 عاما) ومساعديه مهدي النفطي، اللاعب الدولي السابق، وعثمان النجار، وذلك خلفا لمنتصر الوحيشي وأنيس البوسعيدي.

وبعد أيام قليلة من تنصيب الجهاز الفني، بدأت الخلافات تظهر بين البنزرتي والنفطي في طريقة العمل، لتؤدي إلى القطيعة التامة، على الرغم من أن المدرب الأشهر في تونس، البنزرتي قال إن الخلافات ليست شخصية وإنما تتعلق بطريقة العمل.

أخبار ذات علاقة

البنزرتي يختار بديل مهدي النفطي لمنصب المدرب المساعد لمنتخب تونس

  وقال فوزي البنزرتي في تصريحات لإذاعة موزاييك:"ليس بيني وبين النفطي أي خلاف شخصي، تماما كما هو الحال مع بقية أعضاء الجهاز الفني، كل ما في الأمر أن طباع مهدي النفطي لا تتناسب مع كونه مدربًا مساعدًا".

وتم تعيين قيس اليعقوبي، المدرب السابق للنادي الإفريقي والاتحاد المنستيري مدربا مساعدا جديدا.

ويدخل منتخب تونس في أواخر أغسطس الجاري في معسكر تحضيري لمباراتي مدغشقر يوم 5 سبتمبر وغامبيا يوم 10 من الشهر ذاته ضمن الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

وينتظر أن يعلن فوزي البنزرتي القائمة الجديدة للمنتخب التونسي التي ستشهد عديد الأسماء الجديدة وغياب بعض الركائز وفي مقدمتها لاعب الأهلي المصري علي معلول للإصابة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC