logo
رياضة

الأهلي يحسم موقفه من "السوبر ليغ" الأفريقي.. وأزمة منتظرة بسبب البطولة

الأهلي يحسم موقفه من "السوبر ليغ" الأفريقي.. وأزمة منتظرة بسبب البطولة
الأهلي
03 يوليو 2024، 11:30 م

كشفت تقارير إعلامية، أن النادي الأهلي سيكون على رأس المشاركين، في مسابقة "السوبر ليغ" الأفريقي خلال النسخة المقبلة.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة النسخة الثانية من مسابقة "السوبر ليغ" الأفريقي للأندية، والذي يحمل رسميا اسم" مسابقة رابطة كرة القدم الأفريقية (AFRICAN FOOTBALL LEAGUE) وذلك لموسم 2024 ـ 2025.

ونقل الإعلامي أحمد شوبير عن مصادر داخل النادي الأهلي، بأن الفريق الأحمر سيشارك في النسخة المقبلة للدوري الأفريقي بشكل طبيعي.

وأضاف: "النسخة المقبلة من بطولة الدوري الأفريقي لن تقام في 2024 ستقام في 2025، وهذا وفق تقارير صحفية مغربية".

وتابع: "هذه البطولة كانت أحد أسباب أزمات الدوري المصري؛ لأن الاتحاد الأفريقي يجبر الاتحادات المحلية على تأجيل مباريات الفرق المشاركة في دوري السوبر".

واختتم: "لذلك سيكون هناك أزمة في هذا الأمر خلال الفترة المقبلة بسبب التأجيلات المتوقعة".

 

 

وكانت النسخة الأولى من المسابقة التي أقيمت في أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي شهدت مشاركة 8 أندية وهي صن داونز الجنوب أفريقي الذي توج باللقب، والوداد البيضاوي المغربي الذي بلغ النهائي فضلا عن الأهلي المصري والترجي الرياضي وإنيمبا النيجيري وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنغولي ومازيمبي الكونغولي.

ويخصص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جوائز مالية كبيرة للأندية المشاركة حيث حصل صن داونز الجنوب أفريقي على 4 ملايين دولار بعد إحرازه لقب النسخة الأولى فيما تحصل الوداد المغربي وصيفه على 3 ملايين دولار فيما كان نصيب بقية الأندية بين 1,7 و1 مليون دولار

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC