وصول وزير الخارجية الإيراني إلى مصر ضمن جولته في دول المنطقة

logo
رياضة

البنزرتي يدافع عن بقائه مدربًا لنسور قرطاج في مواجهة صعبة ضد جزر القمر

قاد فوزي البنزرتي تونس حتى الآن في 3 مباريات خلال عهدته الرابعة على رأس المنتخب
البنزرتي يدافع عن بقائه مدربًا لنسور قرطاج في مواجهة صعبة ضد جزر القمر
فوزي البنزرتي في مباراة الذهاب بين تونس وجزر القمرالمصدر: منصات التواصل
15 أكتوبر 2024، 8:12 ص

يضع فوزي البنزرتي منصبه مدربًا لمنتخب تونس على المحك، عندما يدخل رفاق الحارس أمان الله مميش مساء اليوم الثلاثاء أرضية ملعب "فليكس هوفوات بوانييه" بأبيدجان لمواجهة منتخب جزر القمر في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

وصعق منتخب جزر القمر، الذي يحتل المركز 118 في آخر تصنيف للمنتخبات صادر عن الفيفا، مضيفه التونسي بالفوز عليه (1 ـ0) في الجولة الثالثة من التصفيات الجمعة الماضي على ملعب رادس الأولمبي ليفجر أكبر المفاجآت ويقترب من انتزاع صدارة ترتيب المجموعة الأولى.

وأفرزت خسارة المنتخب التونسي، وهي الأولى منذ أن تسلم فوزي البنزرتي مقاليد المنتخب في يوليو الماضي، موجة غضب عارمة وحملة من الانتقادات التي استهدفت اللاعبين، لكنها طالت أيضًا المدرب البالغ من العمر 74 عامًا، والذي سيجد نفسه، مساء اليوم الثلاثاء، مدافعًا عن منصبه قبل أي شيء آخر.

الفوز لتفادي الإقالة

ووفقًا لمصادر خاصة، سيكون منتخب نسور قرطاج أمام حتمية الفوز، أو في أسوأ الحالات التعادل، لتفادي الانزياح عن صدارة المجموعة الأولى، ولكن أيضًا لتجنب رحيل فوزي البنزرتي الذي تشهد علاقته بمنتخب بلاده الكثير من الصخب والتوتر خصوصًا بعدما عجز عن إعادة البريق للمنتخب الذي شارك في مونديال 2022 وحقق آنذاك الفوز على فرنسا حاملة اللقب (2018).

وحل فوزي البنزرتي مدربًا جديدًا لتونس في عهدة هي الرابعة له خلال مسيرته التدريبية، وذلك في يوليو 2024، خلفًا لمواطنه منتصر الوحيشي الذي ترك منصبه بسبب سوء النتائج.

وحقق البنزرتي، أكثر المدربين تتويجًا بالألقاب في تونس، فوزًا أولًا على مدغشقر في مستهل تصفيات أمم أفريقيا (المغرب 2025) ثم أضاف انتصارًا ثانيًا على غامبيا (2 ـ1) لكن خسارته الأولى أمام جزر القمر في المباراة الثالثة فجرت زلزالًا من ردود الأفعال الغاضبة في الساحة الكروية في تونس، ليصبح الفوز على المنافس ذاته، اليوم الثلاثاء في كوت ديفوار، طوقَ النجاةِ الوحيدَ للبنزرتي.

أخبار ذات علاقة

الموعد والقنوات الناقلة.. مـباراة تونس ضد جزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا

 وتقام المباراة في أبيدجان، باعتبار أن المنتخب المستضيف جزر القمر لا يملك ملاعب مؤهلة ومطابقة لمواصفات الكاف، وهو ما يمثل عاملًا إيجابيًّا لمنتخب تونس، لكن الأمر قد يحتاج إلى المراجعة بعد أن كان رفاق فايز سليماني فازوا في رادس بالذات على تونس وقدموا واحدة من أفضل المباريات.

وتنطلق مباراة جزر القمر وتونس اليوم في الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وينتظر أن تنقل مباشرة عبر قناة bein sports 3.

حسابات التأهل

ويملك منتخب تونس بالفعل فرصة الحفاظ على صدارة الترتيب، لكن ذلك يستوجب منه على الأقل اقتسام النقاط مع منافسه الذي رفع الفوز على تونس، الجمعة الماضي، رصيده إلى 5 نقاط، بعد أن كان بدأ مشوار التصفيات بتعادلين أمام كلٍّ من غامبيا ثم مدغشقر.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعات الاثنتي عشرة للنهائيات المقررة في المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، فيما ينطلق منتخبا تونس وجزر القمر بحظوظ وافرة للتأهل عن المجموعة الأولى رغم المنافسة التي تأتي من منتخب غامبيا.

أخبار ذات علاقة

أسباب السقوط التاريخي لمنتخب تونس أمام جزر القمر

  وحقق المنتخب الغامبي أمس الاثنين فوزًا ثمينًا على مدغشقر في افتتاح منافسات الجولة الرابعة، ليرفع رصيده إلى خمس نقاط وينعش حظوظه في أن ينتزع إحدى البطاقتين.

ويلعب المنتخب التونسي اليوم أمام جزر القمر، فيما سيواجه مدغشقر خارج القواعد في الجولة الخامسة، قبل أن يستضيف غامبيا في ملعب رادس لحساب الجولة السادسة والأخيرة.

ويملك نسور قرطاج الرقم القياسي القاري في عدد مرات التأهل المتوالية للنهائيات، ذلك أنهم سجلوا حضورهم في 16 نسخة على التوالي منذ أن استضافوا البطولة في 1994.

وتملك تونس 6 نقاط من 3 مباريات في صدارة المجموعة الأولى بفارق نقطة أمام كل من جزر القمر وغامبيا فيما تأتي مدغشقر رابعة في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC