الجيش الإسرائيلي ينذر سكان مبان في الضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء

logo
رياضة

ظاهرة مخيفة في موسم كريستيانو رونالدو

ظاهرة مخيفة في موسم كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدوالمصدر: حساب نادي النصر على "إكس"
22 أكتوبر 2024، 8:41 ص

يشهد الموسم الجاري ظاهرة مخيفة للغاية بالنسبة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي وهداف دوري روشن للمحترفين في الموسم الماضي.

تأكدت تلك الظاهرة بعد مرور خمس مباريات بالنسبة لنجم ريال مدريد السابق وأسطورة المنتخب البرتغالي تحت قيادة المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي المدير الفني السابق لميلان والحالي للنصر.

تتمثل تلك الظاهرة في تراجع تهديفي واضح بالنسبة للنجم البرتغالي الكبير، الذي كان يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي في الموسم الماضي بفارق واضح لصالحه في نفس التوقيت بالموسم الماضي.

أخبار ذات علاقة

كشف دور كريستيانو رونالدو في انتصار نغانو على فيريرا

 

انتهت أيام أهداف اللعب المفتوح؟

يرتبط ذلك التراجع الخاص برونالدو بشكل مباشر بقدوم المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، الذي يبدو وأنه يفضل أن يضع رونالدو متمركزًا خارج منطقة الجزاء.

رغم ذلك، فلا يزال البرتغالي هو المنفذ الأول لركلات الجزاء بالنسبة للنصر، وهو ما يحفظ له أرقامه، ويبقيه في سجلات التهديف بشكل كبير، حيث سجل أربع ركلات منذ قدوم بيولي، تشكل 80% من أهدافه مع المدرب القدير.

تتمثل الـ 20% المتبقية من أهداف رونالدو في هدف واحد فقط، جاء من لعب مفتوح ضد الريان متذيل ترتيب مجموعة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة في مباراة انتهت لصالح العالمي بهدفين مقابل هدف وحيد.

رقم آخر مخيف

يمر رونالدو بفترة أخرى مخيفة في موسمه مع النصر، تخص عدم تسجيل النجم البرتغالي لأكثر من هدف واحد في أي مباراة حتى هذه اللحظة.

يبدو الأمر غريبًا بالنسبة لرونالدو الذي يهوى تسجيل ثنائيات وثلاثيات في كل مناسبة ممكنة، كأنه لاعب آخر غير ذلك الذي اعتدنا على مشاهدته.

يعود تاريخ آخر ثنائية في المطلق سجلها رونالدو إلى شهر يونيو الماضي بقميص المنتخب البرتغالي في شباك أيرلندا، في مواجهة ودية قبل انطلاق كأس الأمم الأوروبية.

أما آخر ثنائية سجلها البرتغالي مع النصر فتعود إلى نهاية مايو، ضد الاتحاد في المباراة التي انتهت لصالح العالمي بأربعة أهداف لهدفين.

فقط لنقارن الوضع الحالي بالطبيعي لرونالدو، فشهر مايو الماضي وحده شهد تسجيل رونالدو لثنائيتين وثلاثية في ظرف خمس مباريات، ضد الخليج والوحدة والاتحاد، أما الموسم الماضي وحده فقد شهد تسجيل رونالدو لعشر ثنائيات موزعة على البرتغال والنصر، وأربع ثلاثيات.

 

 

مؤشرات خطيرة

لا بأس بتلك الأرقام بالنسبة لأي لاعب آخر، لكن رونالدو دومًا ما يضع معايير مرتفعة لنفسه ولمنافسيه من حوله، ولذلك تعد تلك المؤشرات خطيرة.

بالأخص في ظل التفوق الواضح للثنائي ألكساندر ميتروفيتش هداف الهلال وزميله السابق في ريال مدريد كريم بنزيما نجم الاتحاد وتفوقهما في سباق الهداف حتى الآن.

المرعب حقًا أن تؤثر تلك الأرقام في موسم النصر، الذي لا يريد الخروج بموسم صفري آخر، أو تؤثر في مدى إمكانية وجود رونالدو مع العالمي في الموسم القادم وتمديد تعاقده.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC