وزارة الصحة: 25 قتيلا في غارات إسرائيلية على لبنان أمس

logo
رياضة

تقرير يكشف السرَّ.. سبب غريب للغاية وراء "تدخين" حارس برشلونة (صور)

تقرير يكشف السرَّ.. سبب غريب للغاية وراء "تدخين" حارس برشلونة (صور)
فويتشيك تشيزني
05 أكتوبر 2024، 12:33 م

نجح نادي برشلونة في تسجيل فويتشيك تشيزني كحارس جديد في صفوف الفريق بالدوري الإسباني، حيث سيرتدي القميص رقم 25، وذلك عشية المباراة المرتقبة ضد ديبورتيفو ألافيس، المقررة مساء غد الأحد.

الحارس البولندي البالغ من العمر 34 عامًا شارك في التدريبات مع الفريق لأول مرة، يوم الجمعة، بعد أن تم الإعلان رسميًا عن انضمامه حتى نهاية الموسم كبديل لمارك تير شتيغن، الذي يعاني من إصابة خطيرة في ركبته اليمنى.

وكان برشلونة أعلن رسميًا، تعاقده مع تشيزني حتى 30 يونيو 2025.

 

 

ولكن صحيفة "موندو ديبورتيفو" كشفت في تقرير لها عن سبب غريب وراء ظهور صور شهيرة للنجم البولندي وهو يدخن، مؤكدة أن  وراء  الأمر تمارين للتأمل والاسترخاء.

وقالت الصحيفة: "يتمتع تشيزني بشخصية قوية، ومنذ سنوات يمارس تمارين التأمل للاسترخاء، وليس هذا فقط. ولكن من المعروف أنه في بعض الأحيان لا يستطيع مقاومة الحصول على سيجارة من أجل مكافحة التوتر، ويدافع اللاعب عن الأمر بأنها عادة متقطعة وتفيده أحيانًا، رغم أنه لم يكن دائمًا يختار المكان المناسب للقيام بذلك".

وأضاف التقرير: "مع آرسنال، في سنته الأخيرة العام 2015، تعرَّض لغرامة كبيرة من المدرب آرسين فينغر، ليس بسبب التدخين، الذي كان مقبولًا من مدربه، بل بسبب تدخينه في غرفة الملابس، وهي قاعدة كان يعرفها لكنه خرقها، في تلك الفترة، كان مدخنًا. الآن، هو مدخن بشكل ثانوي فقط".

d383f60c-6d04-41ac-8615-48e1aaad989b

وتابعت الصحيفة: "في العام 2021، خلال بطولة اليورو، التقطه المصورون وهو يدخن سيجارة قبل مباراة بولندا وإسبانيا، وفي العام 2022، بعد فوز بولندا على ويلز 1-0 في دوري الأمم الأوروبية، أخبر مدربه آنذاك تشيسواف ميتشنيفيتش أن الدخان الذي خرج من الحمامات كان نتيجة البخار الناتج عن الماء الساخن، رغم أن المدرب كان يعلم بالحقيقة، وتحدث عن الأمر بروح مرحة لاحقًا".

وأشار التقرير: "في نادي يوفنتوس، أوضح اللاعب بنفسه أنه لم يعد يحتاج للاختباء لأنه حصل على إذن حتى من الطبيب النفسي للتدخين بشكل متقطع حيثما يريد الحفاظ على صحته العقلية، ويُفترض أنه في نادي برشلونة لن يكونوا بهذه السهولة، وسيتعيّن عليه الانتظار حتى يفوز بلقب ما ليمنح نفسه سيجارة أسطورية كنوع من الاحتفال بقوله (لقد أديت جيدًا، سيجارة واحدة تكفي)".

وكان تشيزني قد اعتزل لعبة كرة القدم بشكل نهائي في الآونة الأخيرة، لكنه تراجع عن قرار الاعتزال بعد تلقيه عرضًا من الفريق الكتالوني.

ولعب فويتشيك تشيزني لأندية آرسنال، وبرينتفورد الإنجليزيين، وروما، ويوفنتوس الإيطاليين، ومثّل منتخب بولندا في 84 مباراة دولية.

وحقق تشيزني ألقاب عدّة خلال مسيرته، منها: الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC