سموتريتش: مقتل السنوار لم يكن صدفة وكانت لدينا تقديرات بوجوده في منطقة تل السلطان في رفح

logo
رياضة

الجزائرية كيليا نمور تحمل آمال الجزائر في التتويج بذهبية الجمباز

تخوض لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور يوم 1 أوت المقبل منافسات نهائي الفردي
الجزائرية كيليا نمور تحمل آمال الجزائر في التتويج بذهبية الجمباز
الجزائرية كيليا نمور
29 يوليو 2024، 12:02 م

صنعت الجزائرية كيليا نمور الحدث مساء الحدث عندما تأهلت لنهائي منافسات الجمباز في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لترفع سقف طموحات بلادها في الإحراز على أول ميدالية في السباق الأولمبي.

و في منافسات الأدوار التمهيدية التي احتضنتها قاعة "بيرسي أرينا" تألقت نمور، التي لم تتعد 17 عاما من العمر بشكل لافت في منافسات الجمباز لجهاز المتوازي مختلف الارتفاعات لتحجز مقعدا في الأدوار النهائية لمسابقة الفردي العام.

وبلغت نمور، نهائي الفردي العام في الجمباز الفني، بعد حصولها على 55.966 نقطة في المنافسات الأربع، لتحتل المركز الرابع في الترتيب العام للتصفيات، كما حقّقت 15.600 نقطة في جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، و14.000 في القفز، 13.200 في عارضة التوازن و13.166 في الحركات الأرضية لتبلغ النهائي عن جدارة واستحقاق.

وتحمل كيليا نمور طموحات الجزائريين الذين يعولون على مهاراتها العالية وموهبتها في الجمباز للفوز بإحدى الميداليات فيما سيكون التتويج بالذهبية إنجاز لافتا وغير مسبوق في رياضة الجمباز الجزائرية.

وستكون لاعبة الجمباز الجزائرية يوم 1 أوت المقبل، محط أنظار الجماهير الجزائرية والعربية عندما تخوض منافسات نهائي الفردي، قبل أن تراهن من جديد في نهائي المتوازي في الرابع من الشهر ذاته.

وكشفت كيليا نمور عن سعة طموحاتها وثقتها في إمكانية الصعود على منصة التتويج قائلة بعد التأهل إلى النهائي: "سأعمل من أجل التأهّل إلى نهائيات كل الأجهزة، وبعدها التمتّع بتلك اللحظات الملهمة واكتساب الخبرة، وإذا تحصّلت على ميدالية سيكون ذلك شيئًا رائعًا، الجزائريون دائمًا خلفي ويدعمونني، أنا ألاحظ ذلك وأنا ممتنة لهم كثيرًا".

وتشارك الجزائر في أولمبياد باريس 2024 بـ 46 رياضيًا في 15 اختصاصا لأول مرة في تاريخها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC