الأمم المتحدة: 3 مستشفيات فقط تعمل في غزة

logo
رياضة

مع اقترابه من تدريب السعودية.. من هو صالح المحمدي؟

مع اقترابه من تدريب السعودية.. من هو صالح المحمدي؟
صالح المحمدي يقترب من قيادة المنتخب السعوديالمصدر: منصة X
16 أكتوبر 2024، 11:46 ص

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب صالح المحمدي، مدرب فريق الحزم، من قيادة منتخب السعودية خلفا للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي أصبحت هناك شكوك بشأن استمراره في منصبه الحالي.

وبات مانشيني أمام مفترق طرق بعد النتائج المخيبة في تصفيات كأس العالم 2026، حيث تعادل سلبيا مع البحرين في جدة ضمن الجولة الرابعة، أمس الثلاثاء.

السعودية تعادلت أمام البحرين بعدما خسرت في الجولة الماضية على يد اليابان بهدفين دون رد.

ووفقا لما كشفت عنه صحيفة "الجزيرة" فإنه تم الاستقرار على اسم صالح المحمدي كخليفة لمانشيني حال الإعلان عن رحيله بشكل رسمي في الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

ويحتل المنتخب السعودي، المركز الثالث في مجموعته بتصفيات كأس العالم 2026 برصيد 5 نقاط من انتصار وتعادلين مقابل هزيمة في أول 4 جولات.

أخبار ذات علاقة

عندي كلام لكن ما عندي محام.. رد ناري من تركي العجمة على مانشيني

 

من هو صالح المحمدي؟

ويعمل المحمدي حاليا كمدير فني لفريق الحزم، الناشط في دوري يلو، منذ أبريل 2024، ويبلغ من العمر 43 عاما، حيث بدأ مسيرته التدريبية مبكرا، بعد اعتزاله في عمر الـ28 عاما، عام 2009.

وتركزت مسيرة المحمدي كلاعب مع النادي الأهلي السعودي، باستثناء 5 أشهر قضاها معارًا للفيصلي بين يناير ومايو 2007، وموسم أخير ارتدى فيه شعار أبها، قبل اتخاذ قرار الاعتزال.

وحمل المحمدي أيضًا ألوان المنتخب السعودي الأول في 10 مباريات، أبرزها ضمن منافسات كأس الخليج 2002، التي شهدت هدفه الدولي الوحيد، وجاء في مرمى قطر.

ومع بداية مشواره التدريبي، تولى قيادة المنتخب السعودي تحت 11 عامًا، قبل اختياره صيف 2016 ضمن الجهاز الفني للأخضر الأولمبي، الذي كان يقوده وقتها سعد الشهري.

أخبار ذات علاقة

المدرب الأقرب لقيادة المنتخب السعودي خلفا لمانشيني

 

وبعد ذلك تنقل بين منتخبي تحت 20 و23 عامًا، حتى تولى قيادة الأهلي بشكل مؤقت أدار فيها 4 مباريات، قبل أن يتسلم كريستيان جروس المهمة بدلًا منه.

وفي 2020 عاد إلى منتخب تحت 20 عامًا، وقاده على فترتين منفصلتين، وحقق معه كأس العرب لفئته العمرية 2021 و2022.

ويحتل الحزم حاليا المركز الثالث في دوري يلو، حيث يقدم المحمدي مستويات جيدة في قيادة الفريق الذي ودع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الخسارة من النصر بهدفين لهدف في دور الـ32.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC