logo
رياضة

مفاجآت كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يتوقع نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا

مفاجآت كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يتوقع نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
17 سبتمبر 2024، 5:25 ص

توقعت شبكة "أوبتا" الإحصائية نتائج الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في شكله الجديد الذي يظهر بها لأول مرة هذا الموسم.

استخدمت الشبكة في تلك التوقعات بيانات ونماذج ذكاء اصطناعي تعمل على الحاسوب العملاق الخاص بها، لتتوقع الفائزين والخاسرين في أول جولة.

فيما يلي نستعرض معًا أبرز تلك النتائج:

تنطلق منافسات دوري أبطال أوروبا 2024-25 بمباراتين في وقت مبكر من مساء الثلاثاء: يوفنتوس ضد آيندهوفن ويانغ بويز ضد أستون فيلا.

لم يفز فريق آيندهوفن الهولندي مطلقًا بمباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا في إيطاليا (تعادلين وخسر 4)، ولا يتوقع حاسوب أوبتا العملاق أن ينهي الفريق هذه السلسلة في تلك النسخة، ويفوز يوفنتوس في المباراة بنسبة 49.3% من 10000 محاكاة قبل المباراة، وهو المرشح للفوز بهذه المواجهة في تورينو.

ويملك أستون فيلا فرصة مماثلة للفوز يوم الثلاثاء، في أول مباراة لهم على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

في الواقع، أستون فيلا هو أحد فريقين فقط خارج ملعبهم يتوقع الكمبيوتر العملاق نجاحهما في مباراة دوري أبطال أوروبا ليلة الثلاثاء، بينما الفريق الآخر هو نادي ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي.

أما بقية الفرق أصحاب الأرض ريال مدريد وبايرن ميونخ وسبورتنغ لشبونة فتوقع الحاسوب تفوقهم على شتوتغارت ودينامو زغرب وليل.

29c5d8ad-0390-43e7-923c-6a573878da62

وتنطلق مساء الأربعاء مباراتان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين بولونيا ضد شاختار دونيتسك وسبارتا براغ ضد ريد بول سالزبورغ في المباريات المبكرة، إذ تم تصنيف الفريقين أصحاب الأرض باعتبارهما المرشحين للفوز بالمباراة من قبل الكمبيوتر العملاق.

في الوقت نفسه لم يفز سيلتيك مطلقًا بمباراته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا، إذ تعادل مرتين وخسر 10، وقد تنتهي هذه المسيرة أخيرًا مساء الأربعاء، إذ يتوقع الكمبيوتر العملاق فوزًا على أرضه بنسبة (65.7٪) على سلوفان براتيسلافا، بينما من المتوقع أيضًا أن يحقق باريس سان جيرمان نجاحًا على أرضه في لقائه مع فريق آخر يشارك لأول مرة في دوري الأبطال، وهو جيرونا وبنسبة (57.3٪).

في المقابل كان مانشستر سيتي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بدوري أبطال أوروبا 2024-2025 من قبل كمبيوتر العملاق أوبتا، لكنه يواجه اختبارًا صعبًا على أرضه أمام إنتر بطل الدوري الإيطالي يوم الأربعاء في ملعب الاتحاد.

فاز مانشستر سيتي بنسبة 59.8% من عمليات المحاكاة التي أجريت قبل المباراة باستخدام الكمبيوتر العملاق، ولم يخسر في آخر 23 مباراة خاضها في المسابقة (فاز 16 وتعادل 7)، بفارق مباراتين عن معادلة الرقم القياسي التاريخي في كل من كأس أوروبا ودوري أبطال أوروبا، ويمر المهاجم إيرلينج هالاند بحالة مرعبة ومع تسجيله 41 هدفًا في 39 مباراة بدوري أبطال أوروبا حتى الآن، قد يجد إنتر صعوبة في منعه من إضافة المزيد إلى هذا العدد.

وأخيرًا بروسيا دورتموند هو الفريق الوحيد الذي يلعب خارج الديار الذي تم تصنيفه كمرشح للفوز من قبل الكمبيوتر العملاق في مباريات دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، إذ بلغ معدل فوزه قبل المباراة 45.4٪ حيث فاز مضيفه، كلوب بروغ، بثلاث مباريات فقط من آخر 20 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا.

a9bdbc70-9e53-4635-b5e4-44df27d0659e

ويبدو أن ليلة الخميس ستكون سعيدة للفرق الزائرة، إذ تعتبر برشلونة وآرسنال وباير ليفركوزن وبنفيكا جميعها الفرق المرشحة للفوز من قبل نظام الكمبيوتر العملاق لأوبتا.

وتشهد المباريات المبكرة يوم الخميس استضافة كرفينا زفيزدا لنظيره العملاق البرتغالي بنفيكا، في حين يزور حامل لقب الدوري الألماني باير ليفركوزن جاره الهولندي فينورد.

وفي جانب آخر أتالانتا الفائز بالدوري الأوروبي 2023-24  سيبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا 2024-25 بمباراة صعبة ضد أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا، هل يمكن أن يكون هذا هو العام الذي يفوز فيه الجانرز بالمسابقة أخيرًا؟ حسنًا، يمنحهم الكمبيوتر العملاق أفضلية في الجولة الافتتاحية باحتمالية فوز 39.2٪.

أما برشلونة فيشارك في دوري أبطال أوروبا للموسم الحادي والعشرين على التوالي، لكن هناك قلقاً بشأن فوزهم في أول مباراة لكون نسبة الانتصار تقل عن 50% وعلى الرغم من ذلك من المتوقع أن يبدأ فريق هانزي فليك بداية جيدة خارج أرضه في موناكو، إذ تشهد محاكاة ما قبل المباراة لجهاز الكمبيوتر العملاق الخاص بأوبتا فوزهم بنسبة 47.1٪ من المرات.

بينما كان أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي حقق نسبة فوز 100% على أرضه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، إذ فاز في جميع المباريات الخمس على ملعب ميتروبوليتانو، ويتوقع الحاسوب العملاق فوزًا آخر يوم الخميس، إذ فاز فريق دييغو سيميوني بنسبة 43.7% من محاولات المحاكاة قبل المباراة ضد نادي آر بي لايبزيج الألماني.

adc6efd8-3f19-41e3-8d54-c18351cfc71c

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC