عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
رياضة

بعد خيبة "كان 2024".. كيف سيظهر العرب في افتتاح تصفيات أمم إفريقيا 2025؟

فشلت كل المنتخبات العربية في الوصول لأكثر من دور الستة عشر في النسخة الأخيرة
بعد خيبة "كان 2024".. كيف سيظهر العرب في افتتاح تصفيات أمم إفريقيا 2025؟
منتخب مصر غادر الكان 2024 أمام الكونغو الديمقراطية
03 سبتمبر 2024، 6:41 م

تستعد المنتخبات العربية لبداية مشوارها في تصفيات كأس أمم إفريقيا، وذلك انطلاقا من غد الأربعاء بخوض منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لـ "كان المغرب 2025".

وبعد نتائخ محبطة في النسخة الأخيرة من النهائيات، التي احتضنتها "كوت ديفوار" في يناير وفبراير من العام الجاري، تتطلع المنتخبات العربية إلى محو آثار تلك الخيبة والظهور بوجه لافت في مستهل تصفيات النسخة 35 من "الكان" ومصالحة جماهيرها بعد ظهور هو الأسوأ للعرب في تاريخ المسابقة القارية.

ولم تنجح المنتخبات العربية الخمسة التي شاركت في نهائيات "كوت ديفوار 2024" في تجاوز أكثر من دور الستة عشر، وذلك بواسطة ثلاث منتخبات هي المغرب ومصر وموريتانيا التي غادرت السباق بعد الخسارة تواليا أما كل من جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية وكاب فيردي.

ومقابل ذلك، خرج منتخبا الجزائر وتونس خاليي الوفاض من النهائيات بعد نتائج متواضعة انتهت بإقالة الجهازين الفنيين لكلا المنتخبين.

أخبار ذات علاقة

سر استبعاد حسام حسن نجمي الزمالك والدوري الإنجليزي من المنتخب

 وتبدأ 3 منتخبات عربية غدا الأربعاء مشوارها في تصفيات "الكان 2025"، حيث تلعب جزر القمر أمام غامبيا في المجموعة الأولى وتستضيف ليبيا رواندا في المجموعة الرابعة فيما تلعب السودان أمام النيجر ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

وتواجه تونس، يوم الخميس منتخب مدغشقر على ملعب رادس لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى للتصفيات، وفي اليوم ذاته، تلعب الجزائر بطلة إفريقيا 2019، أمام غينيا الاستوائية بهدف الظهور بوجه مشرف بعد خروج مدوٍّ من نهائيات النسخة الأخيرة في كوت ديفوار.

أخبار ذات علاقة

أول مفاجأة منتظرة لمنتخب تونس في بداية تصفيات أمم إفريقيا 2025

وتستكمل مواجهات المنتخبات العربية في التصفيات القارية، يوم الجمعة عندما يلتقي المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في التتويج بكأس أمم إفريقيا بسبع مرات، منتخب كاب فيردي ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثالثة.

وفي الوقت ذاته، يلتقي منتخب المغرب، مستضيف النهائيات، نظيره الغابوني في مباراة تهم الطرف الثاني فقط باعتبار أن أسود الأطلس سيتأهلون للنهائيات مهما كان ترتيبهم في المجموعة الثانية.

وتدور آخر دفعة من منافسات الجولة الأولى لتصفيات أمم إفريقيا 2025، يوم السبت عندما تلعب موريتانيا، آخر المنتخبات العربية المشاركة في التصفيات، أمام بوتسوانا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا مصر.

 وفي يوليو الماضي، أٌجريت قرعة تصفيات أمم إفريقيا بتوزيع 48 منتخبا على 12 مجموعة من أربع منتخبات، على أن يتأهل الأول والثاني إلى النهائيات المقرر إقامتها في المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، فيما سيتأهل المنتخب المستضيف مباشرة للنهائيات بجانب المنتخب الذي يحل أولا بين المنتخبات الثلاثة الأخرى للمجموعة الثانية.

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخبات العربية في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا "المغرب 2025":

الأربعاء 4 سبتمبر: 

جزر القمر ـ غامبيا (المجموعة الأولى)

ليبيا ـ رواندا (المجموعة الرابعة)

السودان ـ النيجر (المجموعة السادسة)

الخميس 5 سبتمبر: 

الجزائر ـ غينيا الاستوائية (المجموعة الخامسة)

تونس ـ مدغشقر (المجموعة الأولى)

الجمعة 6 سبتمبر: 

المغرب ـ الغابون (المجموعة الثانية)

مصر ـ كاب فيردي (المجموعة الثالثة)

السبت 7 سبتمبر: 

موريتانيا ـ بوتسوانا (المجموعة الثالثة)

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC