إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد "التأكد من أمن الحركة الملاحية"

logo
منفذ عملية بئر السبع
فيديو

التاريخ يعيد نفسه.. من هو منفذ عملية بئر السبع؟

06 أكتوبر 2024، 5:21 م

عملية مزدوجة أثارت الذعر في منطقة بئر السبع جنوبي إسرائيل وأدت لمقتل مجندة بالجيش الإسرائيلي وإصابة 13 آخرين منهم في حالة حرجة..

وسائل إعلام إسرائيلية كشفت عن هوية منفذ الهجوم، وهو أحمد سعيد العقبي، الذي قام بطعن المجندة الإسرائيلية "شيرا شعيا سوسليك" قبل أن يستحوذ على سلاحها ويبدأ بإطلاق النار على المارة، مستهدفاً بشكل خاص منطقة مزدحمة في المحطة المركزية ببئر السبع، إذ كان هناك عدد كبير من الجنود وعناصر الشرطة.

العقبي من بلدة حورة في النقب ويبلغ من العمر 29 عاماً ويحمل الجنسية الإسرائيلية، وهو قريب مهند العقبي الذي نفذ عملية إطلاق نار عام 2015، وكلاهما نفذ العملية في المحطة المركزية في بئر السبع، وكلاهما قتل جنديًا إسرائيليًا في العملية.

نقلت يديعوت أحرونوت عن قائد المنطقة الجنوبية بالشرطة الإسرائيلية أن قواته اعتقلت عددا كبيرا من ذوي منفذ عملية بئر السبع عقب الهجوم.. وقال الضابط الإسرائيلي إن هجوم بئر السبع كان "صعبا" وإن قوات الشرطة تنتشر بشكل واسع جدا في المدينة.

وأفادت يديعوت أحرونوت بأن إسرائيليين قابلوا وزير الأمن إيتمار بن غفير في بئر السبع بدعوات لإقالته وهتافات تتهمه بالفشل.

من جانبها، باركت حركة حماس ما وصفتها بالعملية البطولية في بئر السبع، وقالت إنها جاءت "دفاعا عن شعبنا وتصديا لغطرسة المحتل الممعن في حرب الإبادة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC