عاجل: الطيران الأمريكي يشن غارتين على "رأس عيسى" بالحديدة

logo
معركة تشاسيف يار
فيديو

معركة "تشاسيف يار" الحاسمة.. روسيا تتقدم لقطع شريان الإمداد الأوكراني

18 أكتوبر 2024، 4:16 م

تتواصل المعارك الشرسة في مقاطعة دونيتسك، حيث تسعى القوات الروسية، مدعومة بالكتائب الشيشانية، للسيطرة على مدينة تشاسيف يار، والتي تعتبر موقعًا استراتيجيًا هامًا في المنطقة.
 وفي الأيام القليلة الماضية، شهدت المدينة تصعيدًا كبيرًا في العمليات العسكرية الروسية.
بدأت القوات الروسية، وخاصة الكتائب الشيشانية، في عبور قناة دونيتس، وهو المعبر الرئيس الذي يفصل بين القوات الروسية والمناطق الجنوبية من تشاسيف يار. 
فور عبور القناة، وصلت القوات إلى الأحياء الجنوبية الأولى للمدينة، وخاصة منطقة المربع رقم 9، ما شكل بداية لمرحلة جديدة في الهجوم.
شنت القوات الروسية قصفًا عنيفًا على الأحياء الجنوبية الغربية من تشاسيف يار، في محاولة للسيطرة عليها.
 الهدف من هذا القصف هو تدمير البنية الدفاعية الأوكرانية وتهيئة الظروف المناسبة للسيطرة على الأحياء المستهدفة. إذا تمكنت القوات الروسية من السيطرة على هذه الأحياء، ستتمكن من قطع طريق الإمداد الوحيد المتبقي للقوات الأوكرانية في وسط المدينة.
ويعتبر طريق الإمداد الذي يصل وسط تشاسيف يار بالمدن المجاورة شريان الحياة الرئيس للقوات الأوكرانية التي تدافع عن المدينة. 
في حال نجحت القوات الروسية في قطع هذا الطريق، ستواجه القوات الأوكرانية حصارًا خانقًا، مما سيؤدي إلى انهيار دفاعاتها في وسط المدينة، ويتركها مكشوفة أمام تقدم القوات الروسية.
بعد السيطرة المحتملة على تشاسيف يار، ستتمكن القوات الروسية من التوجه غربًا نحو مدينة كوستانتنيفكا، وهي مدينة استراتيجية تقع في طريق الإمداد الأوكراني.
 السيطرة على كوستانتنيفكا ستفتح الطريق أمام القوات الروسية للوصول إلى الحدود الإدارية لمقاطعة دونيتسك مع مقاطعة دنيبروبتروفسك، مما يعزز موقف روسيا في هذه المنطقة المحورية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC