قوات إسرائيلية تقتحم نابلس وحلحول شمال الخليل

logo
نتنياهو، غالانت، هاليفي
فيديو

خطة الهجوم على إيران بيد 3 إسرائيلين.. من هم؟

15 أكتوبر 2024، 3:20 م

وسط التوترات المتزايدة بين إيران وإسرائيل.. تقترب الأنظار من الضربة العسكرية المحتملة التي قد تشنها إسرائيل ضد المنشآت الإيرانية، مما يثير التساؤلات حول من يتحكم في قرارات الهجوم الإسرائيلي الذي يأتي رداً على الهجمات الصاروخية الإيرانية الأخيرة، والتي استهدف إسرائيل.

هناك 3 أشخاص أساسيين يملكون مفتاح قرار مهاجمة إيران وفق هيئة البث الإسرائيلية وهم، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، وورئيس الأركان هرتسي هاليفي.. هؤلاء القادة العسكريون والسياسيون يجتمعون بشكل دوري لمناقشة خيارات الرد على التهديدات الإيرانية.

خطة ضرب إيران جاهزة للتنفيذ، لكنها تتطلب موافقة المجلس الوزاري المصغر، وقد أُعدت تلك الخطة في خضم التوترات المتزايدة، خصوصًا بعد الهجمات الصاروخية الإيرانية الأخيرة التي استهدفت إسرائيل.

في الاجتماعات السرية التي يُعقدها نتنياهو مع قادة الجيش والاستخبارات، تتم مناقشة تفاصيل الخطط العسكرية وكيفية الرد بطريقة تضمن أقصى درجات الفعالية، ويؤكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن أي هجوم محتمل سيكون "فتاكًا ودقيقًا ومفاجئًا"، وهو ما يعكس الجدّية في التعامل مع التهديد الإيراني.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC