عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
أوكرانيا تهدد باستهداف قلب موسكو
فيديو

بعد "كورسك".. أوكرانيا تهدد باستهداف "قلب موسكو"

26 أغسطس 2024، 4:14 م

أوكرانيا تهدد باستهداف قلب موسكو.. عبر سعيها للحصول على إذن من الغرب، خصوصاً الولايات المتحدة، لاستخدام صواريخ "ستورم شادو" بعيدة المدى لتدمير أهداف في عمق روسيا، معتقدة أن هذا الأمر قد يجبر موسكو على التفاوض لإنهاء القتال.

 كبار الشخصيات الأمنية والعسكرية في كييف قالوا، وفق صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن استخدام هذه الأسلحة في "هجوم استعراضي" من شأنه أن يُظهِر للكرملين أن المواقع العسكرية القريبة من العاصمة نفسها قد تكون عرضة لضربات مباشرة.

روسيا لن تفكر في التفاوض إلا إذا كانت تعتقد أن أوكرانيا لديها القدرة على "تهديد موسكو وسان بطرسبرج".. هذا ما ذهب إليه مسؤول حكومي أوكراني كبير، مؤكدا أيضا أن هذه إستراتيجية عالية المخاطر، ولا تحظى حتى الآن بدعم أمريكي.

الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قال متحديا روسيا: سيعرفون عاجلاً أم آجلاً أن الرد الأوكراني سيصل إلى أي نقطة في الاتحاد الروسي.

 أوكرانيا كانت تضغط منذ أشهر للسماح لها باستخدام صواريخ "ستورم شادو" ضد أهداف داخل روسيا، لكن من دون نجاح، والآن، بينما يكافح جيشها على الجبهة الشرقية، هناك اعتقاد متزايد بأن أفضل أمل لها يكمن في الهجوم المضاد.

صواريخ "ستورم شادو" تم تطويرها في المقام الأول من خلال تعاون "أنجلو فرنسي"؛ إذ تم تصنيعها بواسطة مشروع مشترك أوروبي، والذي لديه أيضاً شريك إيطالي، ولكن لأن بعض مكوناته يتم توفيرها من قبل الولايات المتحدة، يتعين على البيت الأبيض أيضاً الموافقة على استخدامه داخل روسيا، وقد رفض حتى الآن القيام بذلك خوفاً من تصعيد الصراع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC