الداخلية التركية: مقتل اثنين من مهاجمي شركة الصناعات الجوية والفضائية في أنقرة

logo
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
فيديو

"نداء الموت".. هل تقود "خطة النصر" الأوكرانية العالم إلى حرب شاملة؟

في خطوة مثيرة للجدل.. قدم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ما يُعرف بـ"خطة النصر"، التي تهدف إلى إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

الخطة تتضمن خمس نقاط رئيسة، تتعلق بتعزيز قدرات أوكرانيا العسكرية، والانضمام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، واستغلال الموارد الاقتصادية لتعزيز الأمن والاستقرار.

وتتضمن الخطة كذلك دعوة غير مشروطة لعضوية أوكرانيا في "الناتو"، وهو مطلب يثير مخاوف من أن يؤدي إلى تصعيد النزاع مع روسيا، في حين يعتقد زيلينسكي أن الانضمام إلى "الناتو" ضروري لحماية أوكرانيا، مشيراً إلى أن روسيا استغلت حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وفي سياق الخطة، شدد زيلينسكي على أهمية تعزيز الدفاعات الأوكرانية وتدمير القدرات الروسية، وهو ما يتطلب دعماً عسكرياً كبيراً من الشركاء الدوليين، لكنه حذر من أن أي فشل في تحقيق هذه الأهداف قد يقود أوكرانيا إلى طريق مسدود.

ولا يوجد إجماع على جدوى "خطة النصر"، فقد اعتبر الكرملين أن الخطة تعني "متاعب لأوكرانيا"، بينما أعرب المسؤولون الغربيون عن قلقهم من أنها تفتقر إلى إستراتيجية واضحة.

وبينما تتجه الأمور نحو مزيد من التعقيد، يتساءل كثيرون: هل تكون "خطة النصر" طريقاً لتحقيق السلام، أم تدفع العالم نحو مواجهة شاملة؟ الإجابة لا تزال غامضة، لكن المؤكد أن التوترات الحالية تشير إلى أن الطريق أمام أوكرانيا مليء بالتحديات والمخاطر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC