القناة 12 الإسرائيلية: رصد نحو 10 صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراض بعضها

logo
أحد مواقع الانفجار
فيديو

"اختراق تكنولوجي صادم".. كيف انفجرت أجهزة اتصال حزب الله؟ (فيديو إرم)

17 سبتمبر 2024، 3:18 م

في مفاجأة صادمة تُعدّ من أكثر الحوادث تعقيدًا في الصراع اللبناني الإسرائيلي.. اهتزت أرجاء جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت  بتفجيرات غير متوقعة دمرت المئات من أجهزة الاتصال اللاسلكي لعناصر حزب الله.

 هذا الهجوم الذي يُعتقد أنه نفذته إسرائيل عبر اختراق تقني متقدم، أحدث موجة من الصدمة والذعر بين صفوف الميليشيا.

مصادر أمنية لبنانية أفادت بأن المئات من عناصر مليشيا حزب الله أصيبوا بجروح متفاوتة جراء تفجير أجهزة اتصال لاسلكية كانت بحوزتهم.. الحادث الذي وقع في مناطق متعددة منها الضاحية الجنوبية والبقاع وجنوب لبنان، نجم عن اختراق تقني متطور نفذته إسرائيل لأجهزة "البيجر" التي يستخدمها الحزب.

التقنيات المستخدمة في الهجوم تشمل اختراقا دقيقا للأجهزة اللاسلكية مما تسبب في انفجارات مفاجئة.. ونتيجة لذلك أُصيب العشرات بجروح بليغة، كما شوهد بعضهم ينزف في الضاحية الجنوبية.. وقد أدت الأضرار إلى طلب المستشفيات المحلية للدماء بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المصابين.

"البيجر" هو جهاز اتصال قديم كان يستخدم في حالات الطوارئ، ورغم تقدم تكنولوجيا الهواتف الذكية، فإنه لا يزال يستخدم في بعض المجالات الأمنية والعسكرية بسبب موثوقيته في الظروف الصعبة.

ردا على الهجوم أصدرت قيادة حزب الله تعليمات عاجلة لأعضائها بالتخلي عن الأجهزة المتضررة.

 هذا الهجوم يعكس التوتر المتصاعد بين حزب الله وإسرائيل ويطرح تساؤلات حول كيفية تأثيره على العمليات العسكرية واستراتيجيات الحزب المستقبلية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC