logo
تعبيرية
فيديو

"سر جديد".. اختفاء خبير تكنولوجي متهم بتوريد "البيجر" إلى لبنان (فيديو إرم)

20 سبتمبر 2024، 11:03 ص

"ذهب ولم يعد".. خبر اختفاء رجل أعمال متهم بتوريد أجهزة "البيجر" إلى لبنان يتصدر العناوين، وسط محاولات فك الخيوط المتشابكة لعملية التفجيرات التي لم يسبق لها مثيل.

رينسون خوسيه مواطن نرويجي ألقت "ديلي ميل" البريطانية الضوء على حادثة اختفائه بعدما حاولت وسائل الإعلام النرويجية التواصل معه لكن دون جدوى، مما استدعى إبلاغ جهاز الاستخبارات المحلي الذي بدأ بالتحقيق بالموضوع. لكن ما علاقة خوسيه بالتفجير؟ ولماذا اختفى فجأة؟

شركة خوسيه "نورتا غلوبال" اتُهمت بأنها دفعت 1.3 مليون جنيه إسترليني للشركة الوسيطة المملوكة من قبل كريستيانا بارسوني التي نفت سابقا تورطها في المؤامرة أيضًا، كجزء من صفقة نظمها الموساد للحصول على الأجهزة اللاسلكية، وفقًا للصحيفة التي ألمحت إلى أن خوسيه ربما لم يكن على علم بقضية زرع المتفجرات في الأجهزة، خاصة مع غياب الأدلة على ذلك واختفائه المفاجئ.

وبالعودة إلى حياته السابقة، فقد كان خوسيه يعمل في لندن كمدير شركة تسويق لتطوير الأعمال قبل انتقاله إلى أوسلو حيث أسس "نورت غلوبال" عام 2022، مع الإشارة إلى أنه كان يملك حسابًا شخصيًا على موقع يربط رواد الأعمال بالشركات الإسرائيلية الناشئة، وبناء على المعلومات الواردة في وسائل الإعلام مثل موقع TELEX الهنغاري، فإن شركة خوسيه هي التي رتبت عملية تسليم وبيع أجهزة البيجر لممثلي ميليشيا حزب الله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC