logo
العالم

كوريا الشمالية: التوغل الأوكراني داخل روسيا "عمل إرهابي"

كوريا الشمالية: التوغل الأوكراني داخل روسيا "عمل إرهابي"
مناصرون لزعيم كوريا الشمالية في بيونغ يانغالمصدر: أ.ف.ب
18 أغسطس 2024، 11:42 ص

ندّدت كوريا الشمالية بتوغل الجيش الأوكراني داخل الأراضي الروسية، واصفة إياه بـ "العمل الإرهابي"، متهمة واشنطن والغرب بدفع الوضع إلى الحرب العالمية الثالثة، وفقا لوكالة" الأنباء المركزية الكورية".

ونقلت "رويترز" عن بيان لوزارة الخارجية الكورية الشمالية، جاء فيه: "نندد بشدة بالهجوم المسلح على الأراضي الروسية من نظام زيلينسكي الحاكم الذي تحركه سيطرة الولايات المتحدة والغرب ودعمهما، بوصفه عملا عدوانيا وإرهابيا لا يغتفر".

وأكدت الوزارة أنها ستقف على الدوام إلى جانب روسيا، في مسعاها لحماية سيادتها.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الأحد: إن "العملية الأوكرانية في روسيا هي نتيجة سياسة الولايات المتحدة الصدامية المناهضة لروسيا، التي تدفع الوضع إلى حافة حرب عالمية ثالثة".

وأضافت:"واشنطن سلّمت كميات "هائلة" من الأسلحة الفتاكة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي".

أخبار ذات علاقة

لوكاشينكو: تصعيد أوكرانيا سيدفع روسيا لاستعمال السلاح النووي

وكانت كوريا الشمالية ارتقت إلى حد كبير بعلاقاتها مع روسيا خلال العام المنصرم، وعقد زعيما البلدين اجتماعي قمة، تعهدا خلالهما بتوطيد التعاون في المجالات جميعها.

ووقّع الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون"، والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، في بيونغ يانغ، في يونيو/ حزيران، اتفاقية "شراكة استراتيجية شاملة"، تتضمن اتفاقا للدفاع المشترك.

أخبار ذات علاقة

ما الهدايا التي تلقاها كيم جونج أون قبل مغادرة روسيا؟

وتتهم كوريا الجنوبية وأوكرانيا والولايات المتحدة كوريا الشمالية بتوريد قذائف مدفعية وصواريخ إلى روسيا، لتستخدمها في حربها على أوكرانيا.

من جهتهما، تنفي بيونغ يانغ وموسكو هذه الاتهامات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC