عاجل

مهاجم يطعن شخصا حتى الموت ويجرح آخر بروتردام الهولندية

logo
العالم

أوكرانيا تكشف استهداف مسيّرات روسية منشآت للطاقة في سومي

أوكرانيا تكشف استهداف مسيّرات روسية منشآت للطاقة في سومي
جنديان أوكرانيان يستعدان لإطلاق مسيرةالمصدر: رويترز
18 سبتمبر 2024، 8:12 ص

قالت السلطات في مدينة "سومي" الواقعة في شمال شرق أوكرانيا، اليوم الأربعاء، إن طائرات مسيّرة روسية هاجمت منشآت للطاقة في المدينة.

وذكر بيان منشور على تطبيق "تيليجرام" أنه لم تقع إصابات جراء الهجوم وفقا للمعلومات الأولية، لكن الهجمات المتكررة على منشآت الطاقة في المنطقة أضعفت شبكة الكهرباء.

وقالت السلطات الإقليمية إن الدفاعات الجوية أسقطت 16 طائرة مسيّرة فوق منطقة "سومي" خلال هجوم الليلة الماضية.

وقال مسؤولون محليون، الثلاثاء، إن روسيا أطلقت صواريخ على البنية التحتية للطاقة في مدينة سومي بعد أن أدى هجوم بطائرة مسيّرة خلال الليل على المنطقة إلى إضعاف الكهرباء في بعض المناطق، مما اضطر السلطات إلى استخدام أنظمة الكهرباء الاحتياطية.

وقالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن الهجمات الروسية التي وقعت أمس تسببت في نشوب حريق في محطة فرعية للكهرباء في "سومي" مع قطع التيار الكهربي عن أكثر من 281 ألف مستهلك. وأضافت أنه جرى استعادة التيار الكهربي بشكل جزئي في وقت لاحق.

في المقابل، أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن وحدات سلاح الجو دمرت 54 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال ساعات الليل، واستهدفت 5 مناطق روسية، وفق ما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

ونقلت الوكالة عن تقرير للوزارة أنه جرى تدمير نصف الطائرات المسيّرة فوق منطقة كورسك الحدودية، فيما جرى إسقاط المسيّرات الأخرى فوق مناطق بريانسك وسمولينسك وأوريول وبيلغورود.

ولم يذكر التقرير منطقة تفير التي قال مسؤولون إن هجوما أوكرانيا بطائرة مسيّرة أسفر عن إشعال حريق بها وتسبب في إخلاء جزئي لبلدة "توروبتس".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC