عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
العالم

"بلومبيرغ": العالم يحتاج 7 سنوات للخروج من جائحة كورونا بمناعة القطيع

"بلومبيرغ": العالم يحتاج 7 سنوات للخروج من جائحة كورونا بمناعة القطيع
05 فبراير 2021، 6:31 ص

أظهر برنامج حسابي صممته وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية، أن عودة الحياة الطبيعية للعالم، للخروج من وباء كوفيد 19 ،تحتاج الى 7 سنوات للوصول إلى وضعية المناعة الجماعية التي تعمل لها اللقاحات.





واعتمدت بلومبيرغ في هذا التطبيق الحسابي Vaccine Tracker الذي يرصد سرعة التلقيح، على نظرية مسؤولي العلوم الأمريكيين، مثل أنتوني فوسي، والذين يرون أن الحصانة الجماعية المعروفة علميًا باسم مناعة القطيع، تحتاج إلى تلقيح 70٪ إلى 85٪ من مجموع السكان، حتى تعود الأشياء إلى طبيعتها.





وتشير بلومبيرغ، إلى أن هناك في المجتمع العلمي، تعريفات متضاربة حول موعد تحقيق مناعة القطيع: هل يتحقق ذلك عندما تتم حماية نسبة أغلبية من السكان؟ أم أنها النقطة التي يتوقف فيها استمرار تفشي المرض، كما يحصل في وباء الحصبة؟

وتقول بلومبيرغ، إنها قامت ببناء أكبر قاعدة بيانات لعمليات التلقيح الجارية في 67 بلدًا، ورصدت آليات التطعيم بجرعتين أو بجرعة واحدة.




وأظهرت بيانات الحساب، أن مجموع ما تم التعاقد عليه من اللقاحات حتى الآن، هو بحدود 8.5 مليار جرعة من خلال أكثر من 100 اتفاقية، لكن ثلث الدول -فقط- بدأت حملات التطعيم الخاصة بها.

وخلصت إلى أن عمليات التلقيح بسرعتها الراهنة، تحتاج إلى ما لا يقل عن 7 سنوات لتحقيق مناعة القطيع، والخروج الحقيقي من الجائحة. لكن هذه التقديرات تظل رهينة ما يستجد من سرعة التلقيح وشموليته، ومن مستجدات التحوير التي تطرأ على هذا الفيروس.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC