logo
العالم

تحت شعار "الصديق الحقيقي".. إسرائيليون يطلقون حملة مؤيدة لترامب

تحت شعار "الصديق الحقيقي".. إسرائيليون يطلقون حملة مؤيدة لترامب
المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب خلال زيارة...المصدر: غيتي
03 يوليو 2024، 8:59 م

انطلقت حملة إسرائيلية مؤيدة لترشح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، ضد الرئيس الحالي جو بايدن، تحت شعار "ترامب الصديق الحقيقي لإسرائيل".

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الأربعاء، إن الحزب الجمهوري في إسرائيل أطلق حملة انتخابية رئاسية داخلية بهدف مضاعفة نسبة الإقبال على اختيار مرشح الحزب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وأوضحت الصحيفة أن الشعار الرئيسي للحملة هو "ترامب الصديق الحقيقي لإسرائيل"، مشيرة إلى أنه صمم بألوان شعار الحملة الانتخابية الأمريكية.

 

252f1028-89db-47b3-9a3b-90b1e38f524c

وأكدت أن الحملة جاءت على خلفية تزايد الانتقادات بين جمهور الناخبين في الحزب الجمهوري لسياسة الرئيس الحالي، مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، تجاه إسرائيل، لا سيما بعد حربها ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وبحسب أرقام الحزب الجمهوري في إسرائيل، فإن هناك نحو 500 ألف مواطن أمريكي لهم حق التصويت في إسرائيل، 85% منهم ينتمون إلى الحزب الجمهوري، ويملكون القدرة على التأثير على أصوات الناخبين، كما أنهم سيحسمون الانتخابات الأمريكية، وفق تعبير الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نسبة تصويت المواطنين الأمريكيين في إسرائيل خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، بلغت 25%، في حين وضع الحزب الجمهوري لنفسه هدف الوصول إلى 60% من التصويت في إسرائيل هذه المرة. 

وتابعت "بعد نحو أسبوعين، ستشارك قيادات الحزب في إسرائيل بمؤتمر الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة للتصديق على ترشيح ترامب، واختيار نائب الرئيس المكلف".

أخبار ذات علاقة

بعد "الأداء الكارثي" لبايدن.. الديمقراطيون يجهزون 4 سيناريوهات لـ"مواجهة" ترامب

 وبحسب "يسرائيل هيوم"، أشار مقر الحزب إلى أن التسجيل للتصويت في الانتخابات قد بدأ بالفعل في جميع الولايات الأمريكية"، داعيًا كافة الناخبين المحتملين إلى التسجيل الآن من أجل ممارسة حقهم الانتخابي.

ونقلت عن رئيس الحزب الجمهوري في إسرائيل، المحامي مارك تسيل، قوله: "لقد تم اختبار مصطلح "الصداقة غير القابلة للكسر" على وجه التحديد في حكومة ديمقراطية.. الآن، خلال الحرب، وللأسف، النتيجة هي الفشل".

وأضاف تسيل أن "الولايات المتحدة في عهد بايدن اختارت إعطاء الأولوية للأصوات المؤيدة للفلسطينيين، وتخلت عن إسرائيل وأمنها.. واليوم، أكثر من أي وقت مضى، تحتاج إسرائيل إلى صديق حقيقي يمكن الاعتماد عليه، حتى في أوقات الأزمات".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC