البيت الأبيض: لا دلائل على أن إيران مهتمة بحرب شاملة في المنطقة

logo
العالم

بزشكيان ورئيس وزراء قطر يشددان على وقف النار في غزة

بزشكيان ورئيس وزراء قطر يشددان على وقف النار في غزة
بزشكيان مع رئيس الوزراء القطري المصدر: أرنا
26 أغسطس 2024، 7:48 م

بحث الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الاثنين، مع رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، سبل الحفاظ على استقرار وأمن المنطقة.

وأعرب بزشكيان، عن تقديره لجهود الدوحة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فيما شدد آل ثاني، على أن بلاده "ستواصل جهودها لتحقيق وقف النار، وتعول في هذا السياق على الدور البناء لطهران".

واستعرض الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين خلال لقائهما في العاصمة الإيرانية طهران، التي وصلها رئيس الوزراء القطري، اليوم الاثنين، في زيارة غير معلنة المدة، وفق بيان الخارجية القطرية.

وقالت الخارجية، إن الجانبين استعرضا "علاقات التعاون الثنائي، والمستجدات على الساحة الإقليمية، وسبل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها"، بحسب وكالة "الأناضول".

أخبار ذات علاقة

في أولى جولاته الخارجية.. بزشكيان يزور العراق نهاية سبتمبر

 وفي وقت سابق اليوم الاثنين، بحث آل ثاني مع وزير خارجية إيران عباس عراقجي، جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة والتوترات في الشرق الأوسط.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء القطري إلى طهران، في ظل استمرار وساطة بلاده إلى جانب مصر والولايات المتحدة، لإبرام صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس، لكن المفاوضات ما تزال متعثرة جراء إصرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على استمرار الحرب على غزة، وعدم الانسحاب من محوري نتساريم وفيلادلفيا جنوب ووسط القطاع.

كما تأتي بعد يوم من إعلان ميليشيا "حزب الله"، إطلاق 340 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال تل أبيب للقيادي فيه فؤاد شكر في أواخر شهر يوليو/تموز الماضي، وسط ترقب لرد إيراني تجاه إسرائيل لاتهامها باغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC