logo
العالم

هدف للهجمات الأوكرانية.. ما أهمية مقاطعة بيلغورود الروسية؟

هدف للهجمات الأوكرانية.. ما أهمية مقاطعة بيلغورود الروسية؟
هدف للهجمات الأوكرانية.. ما أهمية مقاطعة بيلغورود الروسية؟المصدر: إرم نيوز
31 أغسطس 2024، 12:37 م

مثلت مقاطعة بيلغورود الروسية أخيرا هدفا أساسيا للهجمات الأوكرانية، وكان آخرها الهجوم الذي أوقع 5 قتلى و46 جريحا، وفقا للسلطات الروسية.

والمقاطعة الواقعة جنوب غربي روسيا تمثل واحدة من المناطق الاستراتيجية، وقد شكّلت مصدر إمداد للقوات الروسية في بدايات حرب روسيا على أوكرانيا.

وللمقاطعة الروسية حدود مع أوكرانيا، وتحديدا مع مقاطعات لوغانسك وخاركيف وسومي في الشمال والشمال الغربي، وهي ممتدة على نحو 27 ألف كيلومتر مربع، ويبلغ طول حدودها نحو 1150 كيلومترا، منها 450 مع أوكرانيا، ويتجاوز عدد سكانها 1.5 مليون نسمة. ولا تبعد بيلغورود غير 71 كيلومترا عن مقاطعة خاركيف الأوكرانية.

أخبار ذات علاقة

حاكم بيلغورود: أوكرانيا استخدمت قنابل عنقودية في هجوم على المدينة

 

وتعد بيلغورود من المراكز الصناعية والثقافية والتعليمية المتطورة، ومن أنظف وأجمل المدن الروسية، وتنتشر بها أكثر من 250 مؤسسة صناعية كبيرة ومتوسطة، ومن أهم القطاعات الصناعية بها التعدين والصناعات الغذائية ومواد البناء، كما توجد فيها مجموعة من الجامعات والمعاهد العالية، من أهمها جامعة بيلغورود الحكومية وجامعة بيلغورود الحكومية التكنولوجية وأكاديمية بيلغورود الحكومية للعلوم الزراعية وجامعة بيلغورود للثقافة والفنون، وغيرها.

وسبق أن كانت بيلغورود هدفا لهجمات الطيران الحربي الأوكراني منذ الأشهر الأولى لبدء الحرب، لكن الأسابيع الماضية شهدت تكثيفا للهجمات الأوكرانية التي توقع في كل مرة عددا من القتلى والجرحى، حتى أن السلطات الروسية أعلنت في 15 أغسطس الجاري حالة الطوارئ الفدرالية في المقاطعة.

وقبل يومين اتهم حاكم المقاطعة فياتشيسلاف غلادكوف القوات الأوكرانية باستخدام "قنابل عنقودية" أطلقت من راجمات صواريخ من طراز "إم آر إل إس فامباير" في الهجوم على بيلغورود، وأكد أن هذه الهجمات "لن تمر دون عقاب".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC