logo
العالم

بماذا تختلفين عن بايدن؟ 10 أسئلة تحسم مصير هاريس الانتخابي

بماذا تختلفين عن بايدن؟ 10 أسئلة تحسم مصير هاريس الانتخابي
كامالا هاريسالمصدر: غيتي إيمجز
29 أغسطس 2024، 12:38 م

قال موقع "أكسيوس" الأمريكي يوجد 10 أسئلة ملحة ستطرح على نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، حول السياسة الداخلية والخارجية، وأن إجابات هاريس على تلك الأسئلة ستكون حاسمة بالنسبة للناخب الأمريكي.

وأضاف الموقع أن الأمريكيين سيتعرفون يوم الخميس على ما إذا كانت كامالا هاريس - مع وجود الحاكم تيم والز إلى جانبها - مستعدة بوصفها مرشحة رئاسية للتعامل مع التدقيق الإعلامي الذي طاردها في بعض الأحيان بوصفها نائبة للرئيس، أم أنها ستجد صعوبة في ذلك. 

ولفت إلى أن المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية أصبحت على رأس القائمة، من دون أن تواجه مقابلة متعمقة، أو تفوز بصوت واحد في الانتخابات التمهيدية. 

ومع ذلك، ستكون هذه هي المرة الأولى التي تتاح فيها الفرصة لمراسل شبكة "سي إن إن"، دانا باش، لإجراء مقابلة مع هاريس منذ انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الانتخابي.

ورجح الموقع أن يكون السؤال المحوري لهاريس في الأيام المقبلة، هو: هل يمكنك توضيح المجالات التي تختلفين فيها عن بايدن في السياسة؟ وما الذي فعلته بوصفها نائبة للرئيس لتأييد تلك الآراء؟

إضافة إلى ذلك، قال الموقع يوجد 10 أسئلة ستُطْرَح - خمسة أسئلة حول السياسة الداخلية، وهي:

1.  التلاعب بالأسعار: هل يمكنكِ تعريف "التلاعب بالأسعار" للجمهور الأمريكي؟ وما هي العتبات التي يجب على إدارتكم اتخاذ إجراءات بشأنها؟

2.  الضرائب: عندما تقولين إن الأغنياء فقط هم من سيشهدون زيادة في ضرائبهم، إلى أي حد يجب أن ترتفع ضرائبهم؟ وهل الحد الأقصى للدخل السنوي الذي حددته بـ 400,000 دولار للأسر أو الأفراد؟

3.  الهجرة: ما الذي تغير بالنسبة لكِ لتتحولي من وصف الجدار الحدودي بأنه "غير أمريكي" في عام 2018، إلى القول الآن بأنكِ ستوقعين على مشروع قانون يضمن بناء مزيد من الجُدر؟

4.  التضخم: كم كان معدل التضخم عندما توليت منصبكِ؟ وهل تتحمل إدارتكِ أي مسؤولية عن الزيادة الهائلة في الأسعار؟

5.  إصلاح المحكمة العليا: هل ستطلبِ من أي من قضاة المحكمة العليا الذين عينهم الديمقراطيون الاستقالة بعد 18 عامًا؟ إذا ما علمنا أن القاضية سونيا سوتومايور ستكمل 18 عامًا في عام 2027.

أخبار ذات علاقة

ترامب: هاريس ستقود الولايات المتحدة إلى حرب عالمية نووية

 وستُطْرَح خمسة أسئلة حول السياسة الخارجية، تشمل بحسب "أكسيوس" ما يأتي:

1. الدفاع عن تايوان من الصين: هل تتفقي مع بايدن في أن الولايات المتحدة  مستعدة للدفاع عن تايوان إذا غزتها الصين؟

2. كوريا الشمالية: ما هو الحل طويل الأمد لانتشار الصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية وقدرتها النووية؟

3. الإنفاق الدفاعي: هل تنفق دول الناتو ما يكفي على ميزانياتها الدفاعية؟ حتى كندا؟

4. لقاء مع رجال أقوياء أجانب: في أول اجتماع لكِ بوصفك رئيسة لمجموعة العشرين، هل ستلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؟

5. روسيا/ أوكرانيا: هل تؤيدي توغل أوكرانيا في روسيا؟ إذا كان الأمر كذلك، لماذا لا تزال الإدارة الأمريكية تفرض قيودًا على استخدام أوكرانيا للصواريخ الباليستية طويلة المدى لضرب داخل روسيا؟

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC