حزب الله ينفذ 7 هجمات منفصلة على شمالي إسرائيل بصواريخ كاتيوشا 

logo
العالم

القوات الروسية تكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة وتعزز مواقعها في خاركوف ودونيتسك

القوات الروسية تكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة وتعزز مواقعها في خاركوف ودونيتسك
من المعارك شرق أوكرانياالمصدر: سبوتنيك
16 سبتمبر 2024، 3:55 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، الإثنين، عن تعزيز قواتها مواقعها على مختلف المحاور في شرق أوكرانيا، مكبدة الجيش الأوكراني خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأوضحت الوزارة أن قوات "الشمال" الروسية عززت مواقعها على محوري فولتشانسك وليبتسوفسكي في مقاطعة خاركوف، موقعة 70 قتيلًا في صفوف القوات الأوكرانية، ومدمرة أسلحة غربية.

كما عززت قوات "الغرب" مواقعها في مقاطعة خاركوف وجمهورية لوغانسك، ونجحت في صدّ 8 هجمات أوكرانية، موقعة 600 قتيل، ودمرت مدافع غربية و3 محطات حرب إلكترونية، بالإضافة إلى 4 مستودعات ذخيرة، بحسب البيان.

في الجنوب، قال البيان، إن قوات "الجنوب" الروسية ألحقت خسائر كبيرة، حيث "كبدت العدو 550 قتيلًا، ودمرت مدافع غربية، ومستودعَي ذخيرة، ومحطة حرب إلكترونية".

وقال البيان، إن  قوات "المركز" تمكنت من إحراز تقدم كبير في جمهورية دونيتسك، حيث صدت 9 هجمات أوكرانية، "مكبدة العدو 530 قتيلًا ومدمرات وآليات غربية، من بينها مدرعة "أم 113" الأمريكية".

وأضاف أن قوات "الشرق" تمكنت هي الأخرى من تعزيز مواقعها وصد هجوم واحد، "مكبدة العدو 115 قتيلًا، إلى جانب تدمير عربات ومدافع غربية ومحطة حرب إلكترونية".

وبحسب البيان، ألحقت قوات "دنيبر"، خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، وأسقطت 50 جنديًّا أوكرانيًّا، ودمرت مدافع ومستودع ذخيرة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن القوات الجوية الروسية واصلت استهداف المطارات العسكرية الأوكرانية، مدمرة مواقع تجميع المسيرات، وأسقطت مقاتلة "ميغ 29"، إلى جانب إسقاط قنبلة "هامير" فرنسية، و20 صاروخ "فامبير" تشيكية، و13 مسيرة أوكرانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC