عاجل

مصدر: نسبة الإقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة بالجزائر بلغت 48 بالمئة

logo
العالم

"بالون منتفخ".. محلل إسرائيلي يشن هجوما لاذعا على نتنياهو

"بالون منتفخ".. محلل إسرائيلي يشن هجوما لاذعا على نتنياهو
نتنياهو في الكونغرس الأمريكيالمصدر: رويترز
26 يوليو 2024، 10:51 م

شن المحلل العسكري الإسرائيلي، بن كاسبيت، هجوما لاذعا على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على خلفية زيارته إلى الولايات المتحدة، وخطابه أمام الكونغرس، واصفا إياه بـ"البالون المنتفخ" أمام الكونغرس، بحسب موقع "واللا" العبري.

ونقل الموقع على لسان بن كاسبيت قوله، إن زيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة، وخطابه أمام الكونغرس، لم يكونوا من أجل إسرائيل، بل من أجل عطلة نهاية أسبوع ممتعة مع نجله يائير، للاحتفال بعيد ميلاده في ولاية فلوريدا الأمريكية، ولأجل ذلك ترك الحرب المُندلعة في قطاع غزة، والتصعيد المتفاقم على عدة جبهات، وذهب إلى واشنطن.

أخبار ذات علاقة

ترامب لنتنياهو: إذا لم أفز قد تندلع حرب عالمية ثالثة

 وأضاف بن كاسبيت بأن نتنياهو يظهر للجميع بأنه شخص مثالي يعمل لصالح إسرائيل، لكنه يتلاعب ويقود الجميع في نهاية المطاف إلى حيث يريد.

وأشار إلى أن نتنياهو الذي استمر في خداعه لجمهور إسرائيل لأكثر من 17 عامًا، أقنع الجميع بأنه "قائدًا قويًا"، لكنه تبين أنه شخص "ضعيف وهش"، حيث انهار الأمن في عهده، وتراجع الاقتصاد، واختفى الردع.

وأوضح المحلل الإسرائيلي، بأن خطب نتنياهو ووعوده باتت أوهاماً، حيث فشل في إحباط هجوم السابع من أكتوبر، على المستوطنات الإسرائيلية، الذي أسفر عن سقوط قتلى ومصابين، وخلف عدد من الرهائن المحتجزين داخل غزة، كما شدد على أن الشيء الرئيسي الذي يحرص نتنياهو عليه هو أن يبقى في السلطة.

واختتم قوله، بأنه "منذ نحو 10 أشهر، حدثت في إسرائيل أكبر كارثة في تاريخ البلاد، واندلعت في غزة حربًا لا تزال مستمرة حتى الآن، لكن الحكومة لم تعط اهتمامًا للأمر".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC