logo
العالم

بعد الفيضانات "المدمرة".. وفد روسي في كوريا الشمالية

بعد الفيضانات "المدمرة".. وفد روسي في كوريا الشمالية
الوفد الروسي لدى وصوله إلى كوريا الشماليةالمصدر: يونهاب نيوز
27 أغسطس 2024، 12:05 ص

وصل وفد روسي برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة، رومان تشيكوشوف، الاثنين، إلى بيونغ يانغ، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس" عن الإعلام الرسمي في كوريا الشمالية.

وكان في استقبال الوفد الروسي بالمطار، وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية لكوريا الشمالية، يون جونغ هو، ومسؤولون في السفارة الروسية، وفق وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

وتأتي الزيارة بعد عرض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، توفير دعم في أعقاب فيضانات مدمرة أوقعت عددًا غير معروف من القتلى في كوريا الشمالية، وألحقت أضرارًا بآلاف المنازل في أواخر تموز/يوليو الماضي.

وتعهدت الحكومة نقل 15 ألفًا من ضحايا الفيضانات إلى العاصمة، مع تدفق عروض الدعم الدولية منذ ورود أنباء كارثة الفيضانات.

وأفادت وسائل إعلام كورية جنوبية بأن عدد القتلى والمفقودين في الشمال بسبب الفيضانات قد يصل إلى 1500 شخص، لكن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، رفض التقارير، ووصفها بأنها استفزاز.

أخبار ذات علاقة

بين بوتين وكيم.. شراكة استراتيجية "غامضة" تؤرق الغرب

وبيونغ يانغ وموسكو حليفتان منذ تأسست كوريا الشمالية في أعقاب الحرب العالمية الثانية، ويسجّل تقارب بينهما منذ بدأت روسيا الحرب على أوكرانيا عام 2022.

وكوريا الشمالية متّهمة بانتهاك إجراءات الحد من التسلح، من خلال تزويدها الجيش الروسي بأسلحة لاستخدامها في حربه في أوكرانيا.

وفي البلد المعزول والفقير يكون للكوارث الطبيعية وقع أكبر؛ بسبب ضعف البنى التحتية، كما أن إزالة الغابات فاقمت مخاطر الفيضانات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC