حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
العالم

ميدفيديف يكشف عن "حوار مميز وردّ صادم" من أوباما

ميدفيديف يكشف عن "حوار مميز وردّ صادم" من أوباما
04 مارس 2024، 2:13 م

كشف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، عن حوار "مميز" أجراه مع الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، خلال أحداث ما يُعرف بـ"الربيع العربي".

وقال ميدفيديف في كلمة له، اليوم الإثنين، خلال ماراثون "المعرفة أولاً" للجمعية الروسية للمعرفة، إنه أجرى "حوارا رائعا" مع أوباما، تناولا فيه الصعوبات المرتبطة بالعمليات التي كانت تجري في المنطقة خلال فترة "الربيع العربي".

وأضاف: "أجريت ذات مرة حوارًا رائعًا مع أحد رؤساء الولايات المتحدة، حسنًا، دعونا نواجه الأمر، كان باراك أوباما، وعندما بدأ الربيع العربي، كانت الصعوبات كلها مرتبطة بالعمليات التي كانت تجري في المنطقة، بما في ذلك سوريا".

وأشار إلى أنه سأل أوباما حينها، حول الخطوة التالية، بحال تمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من إزاحة النظام السياسي والأشخاص الذين يحكمون البلاد (سوريا)، وماذا يمكن أن يفعله كرئيس.

واعترف ميدفيديف أن ردّ أوباما على ذلك السؤال شكّل له "صدمة حتى النخاع"، إذ قال له الرئيس الأمريكي: "لا أعلم، نحن لا نفكر في ذلك للبعيد".

واعتبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيحتاج إلى تذكيره يوم تنصيبه، بأنه انُتخب رئيسا للولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

وصفوا مقابلة بوتين بـ"السخيفة".. ميدفيدف يهاجم قادة غربيين

           

وأضاف ميدفيديف مازحا: "إذا تحدثنا عن جوزيف بايدن، فمن الممكن أيضًا انتخابه، لكن المشكلة الرئيسة هنا هي أنه لكي يصبح رئيسًا سيحتاج إلى تذكيره حول ماذا ينبغي فعله يوم تنصيبه".

وشغل دميتري ميدفيديف منصب رئيس روسيا في الفترة من 8 مايو 2008 إلى 7 مايو 2012، فيما جرى انتخاب باراك أوباما رئيسًا للولايات المتحدة مرتين، وبقي في منصبه من 20 يناير 2009 إلى 20 يناير 2017.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC