عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
العالم

تسجيل مسرب يكشف احتفاظ ترامب بوثيقة سرية بشأن هجوم محتمل ضد إيران

تسجيل مسرب يكشف احتفاظ ترامب بوثيقة سرية بشأن هجوم محتمل ضد إيران
27 يونيو 2023، 4:07 م

كشف تسجيل صوتي مسرب أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب احتفظ بوثيقة تتعلق بخطط مرتبطة بهجوم محتمل ضد إيران، مصنفة على أنها سرية، الأمر الذي قد تكون له تداعيات على مسار التحقيقات التي يخضع لها.

وكانت محكمة فدرالية في ميامي قد وجهت إلى دونالد ترامب، في منتصف حزيران/يونيو، 37 تهمة، من بينها "الاحتفاظ غير القانوني بمعلومات تتعلق بالأمن القومي" و"عرقلة العدالة" و"شهادة الزور".

وفي التسجيل الذي نشرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية، مساء أمس الاثنين، والمؤرخ بـ 21 يوليو 2021، تحدث ترامب أمام أشخاص آخرين عن الوثيقة التي قال إنها "سرية" ولم "تُرفع السرية عنها".

وقال الرئيس السابق في التسجيل الذي تبلغ مدّته دقيقتين: "بصفتي رئيسًا، كان يمكنني رفع السرية عنها.. حاليًا لا يمكنني ذلك، كما تعلمون، لكن يبقى ذلك سرًّا". وردّ أحد الحضور ضاحكًا: "لدينا مشكلة حاليًا".

تلقي قضايا قانونية عدة بظلالها على ترشح ترامب لولاية رئاسية جديدة عام 2024، حيث يُتهم بتعريض أمن الولايات المتّحدة للخطر

وبعد بثّ التسجيل، ندّد ترامب بما اعتبره "تدخلًا انتخابيًا جديدًا"، متهمًا المدعي جاك سميث ووزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) بـ"تسريب التسجيل بشكل غير قانوني وجذب الانتباه إليه".

وتلقي قضايا قانونية عدة بظلالها على ترشح ترامب لولاية رئاسية جديدة عام 2024، حيث يتهم بتعريض أمن الولايات المتّحدة للخطر من خلال احتفاظه في منزله في فلوريدا بمخطّطات عسكرية ومعلومات تتعلّق بأسلحة نووية، ووثائق أخرى.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC