logo
العالم

مئات القتلى.. روسيا تكشف رقماً صادماً لخسائر أوكرانيا في "كورسك"

مئات القتلى.. روسيا تكشف رقماً صادماً لخسائر أوكرانيا في "كورسك"
مقاتلة روسية من طراز سوخوي 35المصدر: (أ ف ب)
30 أغسطس 2024، 12:42 م

شنت مقاتلات تابعة لسلاح الجو الروسي غارات استهدفت القوات الأوكرانية في 11 بلدة في مقاطعة سومي، وفق وزارة الدفاع الروسية، التي أعلنت في الوقت ذاته عن حجم خسائر القوات الأوكرانية في "كورسك" خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث بلغت أكثر من 380 عسكريًا، و22 مركبة مدرعة.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، إن الطيران العملياتي التكتيكي الروسي استهدف القوى العاملة والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في 11 بلدة في مقاطعة سومي.

وأضافت أن "الطيران العملياتي والتكتيكي نفذ ضربات على مناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في مقاطعة سومي على الألوية الهجومية الجوية 41 و 54 و 80 و 82 و 95 من القوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى ألوية الدفاع الأرضي 101 و103 و107 و129 في مناطق بيلوبول، وباشيفسك، وغلوخوف، وكاترينوفكا، ومارتينوفكا، وبيرفومايسكو، وبوستوغورود، وبوكروفكا، وبافلوفكا، وسوميك، وفوتوفيغ".

أخبار ذات علاقة

موسكو: قضينا على مجموعة استطلاع أوكرانية في "كورسك" (فيديو)

وحول التقدم المحرز في التصدي لمحاولات التوغل الأوكراني في مقاطعة كورسك، قالت وزارة الدفاع الروسية إن "خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغت أكثر من 380 عسكريًا، و22 مركبة مدرعة".

وأوضحت أنه "بلغ إجمالي خسائر العدو خلال فترة القتال على محور كورسك نحو 7800 عسكريًا، و75 دبابة، و36 مركبة قتال مشاة، و64 ناقلة جند مدرعة، و507 مركبات قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 235 سيارة، و53 قطعة مدفعية، و15 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، بما في ذلك أربعة صواريخ "هيمارس"، وواحدة من طراز "ملرز"، وخمس منظومات صواريخ مضادة للطائرات، و11 محطة حرب إلكترونية، ورادار مضاد للبطارية، ورادار للدفاع الجوي، وخمس وحدات من المعدات الهندسية، بما في ذلك مركبتان هندسيتان لإزالة الألغام ووحدة واحدة لإزالة الألغام من طراز "أو أر-77"".

وتابعت الوزارة الروسية: "صدت وحدات تجمع قوات "سيفير"، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبدعم من سلاح طيران الجيش والمدفعية 5 هجمات لمجموعات هجوم العدو على محاور بلدات، بوركي، وكورينيفو، وكريميانوي، ومالايا لوكنيا. وكذلك، نتيجة العمليات النشطة للقوات تم إحباط هجمات العدو في اتجاه بلدات كريميانوي، وبوشكارسكوي، تشيركاسي بوريتشنوي".

وأشارت إلى إحباط محاولات لتنفيذ هجمات على بلدات مالايا لوكنيا، وبوشكارنوي، وروسكايا كونوبيلكا، مؤكدة أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت نحو 40 عسكريًا بين قتيل وجريح، وتدمير 3 مركبات قتالية مصفحة، وسيارتين".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC