logo
العالم

اجتماع لكبار موظفي البيت الأبيض بشأن صحة بايدن

اجتماع لكبار موظفي البيت الأبيض بشأن صحة بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدنالمصدر: أ ف ب
03 يوليو 2024، 7:04 ص

كشف صحيفة "وول ستريت جورنال" أن البيت الأبيض سيعقد اجتماعا لموظفيه برئاسة كبير موظفي الرئاسة الأمريكية، جيف زينتس، وسط الأنباء المتداولة حول أداء الرئيس جو بايدن بعد المناظرة.

وبحسب الصحيفة، "من المقرر أن يجتمع كبير موظفي البيت الأبيض جيف زينتس بالموظفين جميعه عبر الهاتف في الساعة 12:30 بالتوقيت المحلي".

وبعد المناظرة الكارثية مع دونالد ترامب، كثف فريق بايدن جهوده لتهدئة المانحين والمشرعين من الحزب الديمقراطي.

ويعد زينتس نفسه، فردا من الدائرة المقربة من بايدن، وهو على اتصال دائم مع الزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، من أجل السيطرة على التزام زملائه أعضاء الحزب بالرئيس الأمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن كبير موظفي البيت الأبيض هو الذي يقّدر الوضع العام في البلاد، ويقيّم الحالة المزاجية بين المسؤولين الأمريكيين.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأصوات بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر/ أيلول المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2024.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC